صيدا سيتي

الافوكادو اللبناني يشق طريقه الى اوروبا انطلاقاً من جنوب لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 28 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قامت شركة Liban Fresh بالتعاون مع مؤسسة نحولي للزراعة AgriNahouli و Ceva Logistics بفتح سوق جديد للافوكادو اللبناني في اوروبا.

بعد مفاوضات دامت اشهر مع شركات فرنسية وهولاندية  لتنسيق عملية التصدير من لبنان وآلية القطاف والتوضيب وفرز الاحجام حسب متطلبات الاسواق الاوروبية، انطلقت الدفعة الاولى من الافوكادو من بساتين الجنوب اللبناني نحو مدينة روتردام في هولاندا لشركة "بيفا فروتس"، والتي تعتبر من اكبر شركات استيراد وتوزيع الفاكهة والخضار في اوروبا - حيث عند وصولها تخضع لعملية تخمير ومن ثم يعود توزيعها الى متاجر التجزئة الكبرى في مختلف الدول الاوروبية.

وتعتبر هذه الخطوة بهذا الحجم الاولى من نوعها، والتي تفتح آفاقاً وابواباً كبيرة لدخول الانتاج اللبناني من خضار وفاكهة الى اهم دول العالم في اوروبا. وهذا يعطي الامل لكل العاملين في هذا القطاع بتوسيع المساحات الزراعية والتركيز على المحاصيل التي لديها قدرة تنافسية في الاسواق الغربية مثل العنب والكرز والافوكا. 

يذكر ان مؤسسة رينه معوض RMF  و Ceva Logistics و CMA CGM كان لهم دوراً مهمًّا بانجاح هذه الخطوة وتوفير التسهيلات اللازمة.

المصدر: الجمعية التعاونية لانتاج وتصريف الموز والحمضيات في صيدا والجنوب

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, January 28, 2023
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981281786
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة