صيدا سيتي

"أوراق نعي" خلف المعلّمة المعتصمة في صيدا: الدولة تحتضر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 26 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صورة إحدى معلّمات التعليم الرسمي، وهي تقف متعبة وتستند إلى جدار علّقت عليه أوراق نعي، أثناء مشاركتها في الاعتصام التربوي أمام سراي صيدا الحكومي رفضاً لسياسة تدمير التعليم الرسمي وتفقير وتجويع الجسم التربوي، تختصر حال الدولة التي تبدو وكأنها تحتضر بمختلف قطاعاتها، غير أنهّا لم تفقد الأمل وتتمسّك برفع العلم اللبناني، عسى أن يكون طوق نجاة أخيراً بتوحّد اللبنانيين في مواجهة الانهيار الكبير.
في الصورة ذاتها، وخلف الجدار، ينقشع مشهد الدولة المنهارة، الإدارات الرسمية مقفلة بلا موظفين منذ بدء إضرابهم المفتوح قبل أسبوع، مكاتب فارغة، وعيون المواطنين تراقب وتسأل «ماذا يجري؟؟» وأمام الجدار يقف أساتذة التعليم الأساسي والثانوي والمهني والمتعاقدون وهم يواصلون إضرابهم المفتوح منذ ثلاثة أسابيع، مدارسهم مقفلة والطلاب في منازلهم والعام الدراسي مهدّد بالضياع.
خلال الاعتصام، رفع الأساتذة لافتات أكدت «حقّ التلاميذ في العودة إلى مدارسهم وثانوياتهم أسوة بطلاب القطاع الخاص»، وأنّ «الأساتذة ليسوا هواة اضراب»، ولكن من يستجيب لدعواتهم وهم الذين بُحّت أصواتهم للمطالبة بكفاف عيشهم، وهذا ما أكده المتحدّثون محاسن الدهني، أحمد البني، محمد فواز، حمزة منصور والطالب صلاح نجم، حيث شدّدوا على ضرورة اعطاء الاساتذة حقوقهم المشروعة، منتقدين وزير التربية وشروط البنك الدولي، ودعوا المسؤولين الى إيجاد حلول عاجلة ومنصفة للمعلمين.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/bdz6sckp
 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 982006257
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة