صيدا سيتي

مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بشأن الرواتب.. هذا ما جرى داخل المصارف قبل يومين بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" منخفض جوي والطقس ماطر الى عاصف .. إلى متى يستمر؟ في صيدا... الكلاب الشاردة تهاجم المواطنين صرخة وجع في باحة القصر البلدي في صيدا تراجع مستمر.. هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباح اليوم انخفاض أسعار المحروقات كافة أزمة النفايات في صيدا على وقع المبادرات .. بانتظار الحلول الجذرية الإستعانة بالـ"توك توك" في صيدا ... للإستفادة من النفايات التي تغرق شوارعها! اللاجئون الفلسطينيون: ميزانية الأونروا لسنة 2023 لم تراع جميع احتياجاتهم «كان الرغيف بـ 3 آلاف ليرة في صيدا قبل الأزمة .. أسعار الفلافل «تحلق» جولة لوفد سياحي كبير في صيدا القديمة بدعوة من ابن المدينة عمر حنينة‎‎ جنون الدولار: الناس تتكلم مع نفسها في صيدا والصرافون في الواجهة! الرواس آخر قشّاشي صيدا ليلاً .. قطع الطريق بالإطارات المشتعلة في صيدا وأخيراً استعدوا للعاصفة الأولى لهذه السنة: أيام صعبة بانتظارنا.. خلال أيّام.. هكذا ستُصبح فاتورة "إشتراك الكهرباء" أين الـ30 دقيقة؟ بلدية الرميلة كرمت رئيس الجامعة اللبنانية - الأميركية تقديرا لجهوده بحضور البزري

ورشة عمل حول "تقطير زيوت النباتات العطرية" باشراف خبير هولندي في غرفة التجارة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها في مدينة صيدا ورشة عمل تدريبية حول " تقطير النباتات العطرية " باشراف الخبير الهولندي بن غويرتس وقد حضر جلسة افتتاح  الورشة رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح ، وعدد مجلس ادارة الغرفة وممثلين وعاملين في جمعيات تعاونية ريفية لاسيما الجمعيات التي تعنى بزراعة النباتات العطرية .
الاحتفال استهل بالنشيد الوطني اللبناني .
بعدها القى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا الجنوب السيد محمد صالح كلمة رحب في مستهلها الخبير غويرتس والمحاضرين والمشاركين في اعمال وفعاليات الورشة 
كما توجه صالح بالشكر للسفارة الهولندية على إطلاق برامج تقديم الدعم التقني لمؤسسات الاعمال في لبنان وفقا لاحتياجاتها .
وشرح صالح اهداف الورشة لافتا الى تهدف الى نقل الخبرة  في المجال العملي للتقطير والى التعرف على النباتات المتوافرة محليا لاستخراج الزيوت واهمية تنويع الانتاج. 
مشيرا الى ان الدورات اللاحقة ستشمل التدريب على استخدام الزيوت العطرية في صناعات اخرى  واهمية الاستثمار في زراعة النباتات العطرية.
وأكد صالح ان غرفة التجارة في صيدا والجنوب ستقدم كل الدعم التقني واللوجستي لمشروع زراعة أصناف جديدة من النباتات العطرية وزيادة حجم الانتاج المحلي من النباتات المزروعة.
بعدها قدم الخبير غويرتس شرحا حول صناعة وتقطير الزيوت للنباتات العطرية وسبل  تطوير صناعتها  وأهمية زيادة الانتاج لتلبية الاحتياجات في لبنان والاسواق الخارجية متمنيا للمشاركين كل النجاح والتوفيق في نقل المعرفة والمهارات العملية الى موقع عملهم، وتعميم الفائدة على زملائهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954398893
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة