صيدا سيتي

صرّف صرّف .. عبارة اختفت من شوارع صيدا! مزيد من الانخفاض في أسعار المحروقات .. كيف أصبحت؟ سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل 58500 ليرة الرئيس بري يستقبل أكرم شهيب وبهية الحريري مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بشأن الرواتب.. هذا ما جرى داخل المصارف قبل يومين بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" منخفض جوي والطقس ماطر الى عاصف .. إلى متى يستمر؟ في صيدا... الكلاب الشاردة تهاجم المواطنين صرخة وجع في باحة القصر البلدي في صيدا تراجع مستمر.. هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباح اليوم انخفاض أسعار المحروقات كافة أزمة النفايات في صيدا على وقع المبادرات .. بانتظار الحلول الجذرية الإستعانة بالـ"توك توك" في صيدا ... للإستفادة من النفايات التي تغرق شوارعها! اللاجئون الفلسطينيون: ميزانية الأونروا لسنة 2023 لم تراع جميع احتياجاتهم «كان الرغيف بـ 3 آلاف ليرة في صيدا قبل الأزمة .. أسعار الفلافل «تحلق» جولة لوفد سياحي كبير في صيدا القديمة بدعوة من ابن المدينة عمر حنينة‎‎ جنون الدولار: الناس تتكلم مع نفسها في صيدا والصرافون في الواجهة! الرواس آخر قشّاشي صيدا ليلاً .. قطع الطريق بالإطارات المشتعلة في صيدا

"صيرفة الـ400 دولار" تعود بداية شباط بعمولة أقلّ

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على وقع اليأس المتحكّم بالمواطنين الذين عدا عن الأكلاف التضخّمية التي يسدّدونها يومياً على المأكل والمشرب (مع احتساب التجّار الدولار أعلى بـ5 أو 10 آلاف ليرة للدولار من السعر المتداول في السوق السوداء)، برز في الآونة الأخيرة همّ حجز أموال الناس الـ"فريش" والبالغة 100 مليون ليرة في المصارف من دون إمكانية استعادتها وفق دولار "صيرفة" وتحقيق ربحية معيّنة تشكّل قيمة مضافة له.
وعلمت "نداء الوطن" من مصادر مطّلعة أنّ "مصرف لبنان بدأ بإمداد المصارف بالدولارات لإتمام "صيرفة الـ100 مليون ليرة وفق سعر 38 ألف ليرة، فاستأنفت البنوك عملية إعادة الأموال التي أودعت لديها ولكن تدريجياً، وبذلك من اليوم ولغاية نهاية الشهر من المتوقّع أن تنجز العمليات بأكملها وإعادة الأموال بالدولار الى اصحابها".
أما ما يقوم به بعض المصارف لناحية إعادة 50% بالعملة الخضراء و50% بالليرة اللبنانية، فقال المصدر إنّ "المصارف تحاول توزيع الدولارات على عدد أكبر من الزبائن، فيعرض البنك على المواطن هذا الطرح، ويمكن للأخير رفضه".
وفي ما يتعلّق بـ"صيرفة الـ400 دولار" المتوقّفة أيضاً والتي يتردّد على ألسنة البعض أنها ستبقى متوقفة، أوضح المصدر نفسه أنها "ستعود الى الساحة مجدّداً للأفراد، وسيقوم مصرف لبنان بخفض قيمة العمولة التي يتمّ تقاضيها من قبل المصارف لكل عملية "صيرفة" والتي كانت تتفاوت بين 4 و5% حسب كل مصرف الى 2,5 و3% كحدّ أقصى، كون العمولة التي يتمّ تقاضيها مرتفعة نسبة الى العملية الواحدة".
المصدر | باتريسيا جلاد - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/zbncwe42


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954402594
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة