صيدا سيتي

صرّف صرّف .. عبارة اختفت من شوارع صيدا! مزيد من الانخفاض في أسعار المحروقات .. كيف أصبحت؟ سعر صرف الدولار في السوق السوداء سجل 58500 ليرة الرئيس بري يستقبل أكرم شهيب وبهية الحريري مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بشأن الرواتب.. هذا ما جرى داخل المصارف قبل يومين بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" منخفض جوي والطقس ماطر الى عاصف .. إلى متى يستمر؟ في صيدا... الكلاب الشاردة تهاجم المواطنين صرخة وجع في باحة القصر البلدي في صيدا تراجع مستمر.. هذا ما سجله سعر صرف الدولار صباح اليوم انخفاض أسعار المحروقات كافة أزمة النفايات في صيدا على وقع المبادرات .. بانتظار الحلول الجذرية الإستعانة بالـ"توك توك" في صيدا ... للإستفادة من النفايات التي تغرق شوارعها! اللاجئون الفلسطينيون: ميزانية الأونروا لسنة 2023 لم تراع جميع احتياجاتهم «كان الرغيف بـ 3 آلاف ليرة في صيدا قبل الأزمة .. أسعار الفلافل «تحلق» جولة لوفد سياحي كبير في صيدا القديمة بدعوة من ابن المدينة عمر حنينة‎‎ جنون الدولار: الناس تتكلم مع نفسها في صيدا والصرافون في الواجهة! الرواس آخر قشّاشي صيدا ليلاً .. قطع الطريق بالإطارات المشتعلة في صيدا

صلاة مشتركة في صيدا تجمع "القوات" و"التيار" و"الكتائب"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رفع أساقفة صيدا للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري، وللروم الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، وللموارنة المطران مارون العمّار «الصلاة المشتركة لأجل وحدة الكنائس»، في كنيسة القديس جاورجيوس التابعة لمطرانية صيدا للروم الكاثوليك في بلدة المية ومية – شرق صيدا بدعوة من «منسقية اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية في الجنوب» وبمشاركة رئيس اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية المطران جوزيف معوض.
تميزت الصلاة المشتركة كونها أقيمت في ظلّ ما يعاني منه لبنان من فرقة وتشرذم وخلاف سياسي في ظلّ الفراغ الرئاسي وحكومة تصريف الأعمال وعلى وقع الأزمة المعيشية والاقتصادية الخانقة، وكونها جمعت منسّقي مختلف القوى المسيحية، «القوات اللبنانية» و»التيار الوطني الحر» وحزب «الكتائب» في منطقة صيدا، ناهيك عن فاعليات أمنية وعسكرية واجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير ولفيف من الآباء والراهبات والكهنة.
استهلت الصلاة المشتركة بكلمة لكاهن رعية كنيسة القديس جاورجيوس - المية ومية الأب كريستيان عياط، ثم كلمة أمين سرّ مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ومنسّق اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية في منطقة الجنوب الأب سليمان وهبي الذي قال «نجتمع اليوم لنصلّي معاً من أجل تعزيز الوحدة التي لدينا كمسيحيين ومن أجل فتح قلوبنا حتى تتحلّى بالجرأة في العثور على كنوز الشمولية وغنى التنوّع بيننا».
ثم ترأس المطران الياس كفوري الصلاة، قائلاً «إنّ الصلاة مطلوبة في كل وقت وأن اجتماع الإخوة يقّرب القلوب ويقوّي أواصر المودّة، والأهم من هذا كلّه أقول لهم ما هو غير مستطاع عند الناس مستطاع عند الله وإنّنا نعيش اليوم مع تداعيات الأعمال التي جعلت الحياة غير مستدامة للبعض ووافرة بالنسبة للآخرين».
وبعد ترانيم لجوقة الروم الأرثوذكس بقيادة الشماس الياس تامر وأخرى للجوقة المارونية بقيادة يوسف عيد وتلاوة المطران مارون العمّار الانجيل المقدّس، ألقى المطران ايلي بشارة الحداد كلمة قال فيها: «نحن نؤمن بالعمل المسكوني المشترك وقد حقّقنا مشاريع مع كنائس انجيلية متعدّدة... وما أجمل أن نكرّس هذا الأسبوع للوحدة والصلاة والتوبة والمحبة علّنا نتوب فعلاً». ثم كانت ترانيم لجوقة الروم الكاثوليك – المية ومية بقيادة فادي فرنسيس، تحدّث بعدها رئيس اللجنة الأسقفية للعلاقات المسكونية وراعي ابرشية زحلة المارونية المطران جوزيف معوض الذي قال»هذا تقليد في الجنوب يحتذى به في كل الأماكن وهذه الدعوة تحت عنوان «أن نتعلّم الإحسان ونطلب العدل» وهذا هو عنوان أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين».
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/2z7vfjdk


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954400881
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة