صيدا سيتي

وفد من الحزب - قطاع صيدا بحث مع المفتي سوسان في المستجدات جمعية المصارف أعلنت الاضراب العام رفضا لبعض القرارات والاستدعاءات القضائية بادر واحجز مكانك في بطولة أنطاليا الدولية بكرة القدم 2023 ​البرزي: الهزّة التي وقعت يجب أن تكون إنذاراً لنا للإستعداد ومعالجة موضوع الأبنية المتصدعة إصابة واحدة نتيجة حادث سير مع دراجة نارية مقابل القلعة البحرية لا تركنوا سياراتكم قرب هذه الأماكن سؤال إلى المسؤولين في شركة الكهرباء: لماذا يتم قطع الكهرباء عن صيدا؟ صيدا: توقيف صرّافين... لكن السوق السوداء لم تهدأ وزير التربية يعلن إقفال المدارس والجامعات! مركز بحنس: هزة جديدة في تركيا ظهر اليوم بقوة 7،7 درجات على مقياس ريختر شعر بها سكان لبنان كيف حُفر الفخّ لصيارفة السوق السوداء ومن يقف خلف تسريب "معلوماتهم"؟ كم بلغ سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ السعودي معزياً: صيدا تواسي الشعبين التركي والسوري بضحايا الزلزال المدمر والفاجعة الإنسانية المؤلمة مدير عام مستشفى الهمشري يستقبل الفريق المصري الموفد من جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي يعزي محافظ بيروت القاضي مروان عبود بوفاة والده ثلاثة ملفات ساخنة فلسطينية ساخنة في لبنان... وتغييرات قيادية في "الجبهة الشعبية" بهية الحريري تتابع مطلب اتحاد مجموعات الصيد البري تشققات ببعض الشوارع والمنازل في صيدا نتيجة الهزة الأرضية الاتحاد العمالي: ارجاء الاضراب الى 16 الحالي انخفاض في اسعار المحروقات

تعاميم مصرف لبنان الجديدة.. هل ستؤثر على سعر الدولار؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 21 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كشف مرجع اقتصاديّ لـ"لبنان24" إنّ التعاميم التي أصدرها مصرف لبنان، اليوم الجمعة، بشأن دولار الـ15 ألف ليرة، لن تُساهم بزيادة الكتلة النقديّة بالليرة في السوق.
وأوضحَ المرجع أنّ مصرف لبنان بادر إلى تخفيض سقف السّحب للأفراد بالدولار، وأضاف: "في السابق، كان مصرف لبنان يسمح بسحب مبلغ 3000 دولار شهرياً على سعر 8000 آلاف ليرة لبنانية، أي ما يساوي 24 مليون ليرة. أما اليوم، فإن البنك المركزي سمح بسحب 1600 دولار شهرياً على سعر الـ15 ألف ليرة، أي ما يعادل أيضاً 24 مليون ليرة لبنانية، وبالتالي فإنّ الكتلة النقدية بالليرة ستبقى كما هي".
مع هذا، فقد كشفَ المرجع الإقتصادي أنّ مضمون تعميم الـ158 المرتبط بسحب 400 دولار "فريش" و 400 دولار بالليرة على أساس الـ15 ألفاً لن يساهم أيضاً بزيادة كتلة الليرة، وتابع: "عملياً، فإنّ الـ400 الدولار بالليرة ستُمنح فعلياً للمواطن 200 دولار نقداً، أي 3 مليون ليرة لبنانية، في حين أن الـ200 دولار الأخرى ستكون مخصصة لدفعها عبر البطاقات".
وأوضح المرجع أن تعديل التعاميم التي صدرت اليوم لن تؤثر على مسار الدولار لأن مضمونها لا يؤدي إلى زيادة الكتلة النقدية بالليرة في السوق.
االمصدر | لبنان 24
الرابط | https://tinyurl.com/zx7aztap

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954786274
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة