صيدا سيتي

فجر جديد في عالم الهواتف المحمولة.. "آبل" تغير سياستها للمرة الأولى الاتحاد الأوروبي يغرم "أبل" ملياري دولار رئيس بورصة تل أبيب يحذر من تحول إسرائيل إلى دولة فقيرة شهادات الذكاء الاصطناعي تحظى بإقبال خيالي.. رغم تحذير الخبراء! إسرائيل تقتل المخرجة الفلسطينية ولاء سعادة إيران تؤسس كرسياً جامعياً للدراسات السعودية.. الأول من نوعه طبيب يحذر: بدائل السكّر تحفّز الإصابة بالسرطان ! زيادة حجم الخصر يدل على الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي الخطيرة! باحثون: تناول العنب يطيل عمر الإنسان 5 سنوات دراسة: المكملات اليومية الرخيصة تعزز وظائف المخ ! علاج فعّال لتسوس أسنان الأطفال هشاشة الأشياء ونسبيتها في فن التشكيلي الفلسطيني تيسير البطنيجي المسكون بالمكان حملة رمضان الدار للعام 2024 يوم بيئي في أكاديمية "علا" و"قارب قانا العلمي" يرسو تزامناً في مرفأ صيدا بلدية صيدا تطلق حملة لإزالة اليافطات والأعلام والصور من شوارع المدينة إعتبارا من 8 آذار هكذا يؤثر بتر الأطراف على الأطفال.. وهذه أفضل طرق دعم ضحايا الحروب الجزء الثاني من "كثيب" يتصدر شباك التذاكر الأميركي ويحقق 81.5 مليون دولار جائزة الدوحة تحتفي بالكُتَّاب ونخبة من المثقفين العرب سجين أميركي تبرع براتبه الشهري لغزة فجمع له الناس أكثر من 100 ألف دولار الشهيد عمر القاسم.. "مانديلا فلسطين"

أهالي الموقوفين في أحداث عبرا اعتصموا في صيدا : استمرار التحركات وصولا الى إغلاق هذا الملف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ اهالي الموقوفين في ملف أحداث عبرا وشباب مسجد بلال بن رباح، اعتصاما أمام مسجد الصديق في صيدا بعد صلاة الجمعة بمشاركة المسؤول السياسي ل"الجماعة الإسلامية" في الجنوب الدكتور بسام حمود، وذلك في إطار تحركاتهم المستمرة للمطالبة بإطلاق الشيخ أحمد الأسير وباقي الموقوفين وإغلاق هذا الملف.

وألقى محمد الشامية، كلمة باسم المعتصمين، طالب فيها باطلاق الموقوفين، وقال:" أن المنظومة الفاسدة التي يتكلم عنها اليوم معظم اللبنانيين هي نفسها من تآمرت على الشيخ وإخوانه عندما رفضوا الخضوع للظلم".

وأوضح "أن الواقع اللبناني الحالي، بخاصة في قضية المرفأ أسقط "الحجج الواهية التي يتبجح فيها البعض مثل إنهم قتلة الجيش وما شابه. وأظهر حقيقة المنظومة التي رفضت الخضوع للتحقيق، وتبين أنهم كلهم مرتهنون عند هيمنة السلاح ويعملون لصالحه وهو بدوره يحميهم".

وذكر الشامية بعشرات الاعتصامات التي "أقامها الشيخ أحمد وإخوانه منها إعتصام 33 يوما للمطالبة بحصر السلاح في يد الدولة"، مؤكدا "أن جميع أهالي صيدا يعلمون حقيقة ما جرى في عبرا".

وتطرق الشامية عن "أحوال السجناء المزرية والتي تتدهور يوما بعد يوم حيث لا طعام ولا دواء ولا استشفاء ولا حتى مكان للنوم، حيث مات العشرات منهم، من دون أن يحرك المسؤولون ساكنا".

بعد ذلك توجه المعتصمون بمسيرة نحو الطريق البحري حاملين لافتات عبرت عن "المظلومية"، مؤكدين "إستمرار تحركاتهم حتى إطلاق سراح الشيخ أحمد الأسير وإخوانه".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/mr3xnfns


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 978476798
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة