صيدا سيتي

مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة

44 مليار ليرة مجموع مساعدات لجان التكافل لصيدا والجوار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عرض قطاع صيدا في "ح//زب الله" في بيان، التقديمات الاجتماعية خلال العام الماضي، وقدم الفرع الاجتماعي في القطاع تقريره السنوي حول نشاط لجان التكافل الاجتماعي في أحياء مدينة صيدا وبلدات منطقتها، والتي تعمل على تأمين المستلزمات المعيشية والحياتية اليومية وتوزيعها لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين. وشملت التقديمات أحياء تعمير عين الحلوة والفيلات ومخيمي عين الحلوة والمية ومية والفوار وصيدا القديمة وعددًا من أحياء المدينة، توزع عمل اللجان في بلدات عبرا، الغازية، حارة صيدا، كفرحتى، عنقون، قناريت، اركي، عزة، رومين، حومين التحتا، زيتا، زغدرايا، بنعفول، عرب طبايا والقنيطرة.
وجاء في البيان: "إن التقديمات منذ بداية عام 2022 وحتى نهاية الشهر الأخير منه تضمنت إجراء مصالحات، توزيع أدوية، ومعاملات استشفاء ، تأمين اثاث منازل وترميم عدد آخر منها، ادوات كهربائية وتقديم اضاحي، طرف اصطناعي ، اضافة الى تأمين فرص عمل، مواد بناء ووسائل تدفئة. كما شملت التقديمات الشأن التربوي إذ تم تسجيل 149 من الطلاب دراسياً، وتقديم عربات إعاقة، وتكفل 3 أشخاص، تنظيف 28 مسجداً، كما تم تنظيم 11 مكتبة إعارة، وتوزيع ألبسة وحصص تموينية وغذائية وحصص محروقات وتقديم حلوى، الى جانب توزيع حليب اطفال، وكتب دراسية، ووجبات طعام وتأمين 91 حصة دراسية وإقامة إفطارات صباحية وحل مشاكل وتنظيم حملتي نظافة توفير خدمات لمسنين ودعم لوجستي لعدد من الطلاب، وعيادة جرحى، إضافة الى تواصل مع عائلات متعففة ومرضى. كما عملت اللجان على تأمين كسوة عيد واقامة مأدب افطارات وسحور ودفع مبالغ مالية زكاة فطرة ومساعدات مالية، ومساعدات مالية دراسية واقامة وجبات افطار وولائم".
وأحصى التقرير عدد الانشطة الذي بلغ "97229 نشاطا اجتماعيا استهدف 564942 مستفيدا بكلفة اجمالية بلغت 43،803،066،000 ل.ل ( ثلاثة وأربعون مليارا وثمانمئة وثلاثة ملايين وستة وستون ألف ليرة لبنانية).
وأشار إلى أن "الحصاد الشهري للجان التكافل الاجتماعي خلال شهر كانون الأول من العام الماضي بلغ 5064 نشاطا استهدف 7453 مستفيدا بكلفة اجمالية بلغت 3،459،596،000ل.ل ( ثلاثة مليارات وأربعمائة وتسعة وخمسين مليونا وخمسمائة وستة وتسعون ألف ليرة لبنانية)".
وشكر مسؤول الفرع الإجتماعي في قطاع صيدا هلال الحلو " لأصحاب الأيادي البيضاء دعمهم الكبير لعمل لجان التكافل الاجتماعي في صيدا وبلدات الجوار"، ودعا إلى "الاستمرار في المساهمة بدعم تلك اللجان خلال الأشهر القادمة والسنة الجديدة للوقوف إلى جانب أهلنا في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب". 
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/ycybzz6a


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979788849
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة