صيدا سيتي

وفد من الحزب - قطاع صيدا بحث مع المفتي سوسان في المستجدات جمعية المصارف أعلنت الاضراب العام رفضا لبعض القرارات والاستدعاءات القضائية بادر واحجز مكانك في بطولة أنطاليا الدولية بكرة القدم 2023 ​البرزي: الهزّة التي وقعت يجب أن تكون إنذاراً لنا للإستعداد ومعالجة موضوع الأبنية المتصدعة إصابة واحدة نتيجة حادث سير مع دراجة نارية مقابل القلعة البحرية لا تركنوا سياراتكم قرب هذه الأماكن سؤال إلى المسؤولين في شركة الكهرباء: لماذا يتم قطع الكهرباء عن صيدا؟ صيدا: توقيف صرّافين... لكن السوق السوداء لم تهدأ وزير التربية يعلن إقفال المدارس والجامعات! مركز بحنس: هزة جديدة في تركيا ظهر اليوم بقوة 7،7 درجات على مقياس ريختر شعر بها سكان لبنان كيف حُفر الفخّ لصيارفة السوق السوداء ومن يقف خلف تسريب "معلوماتهم"؟ كم بلغ سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ السعودي معزياً: صيدا تواسي الشعبين التركي والسوري بضحايا الزلزال المدمر والفاجعة الإنسانية المؤلمة مدير عام مستشفى الهمشري يستقبل الفريق المصري الموفد من جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي يعزي محافظ بيروت القاضي مروان عبود بوفاة والده ثلاثة ملفات ساخنة فلسطينية ساخنة في لبنان... وتغييرات قيادية في "الجبهة الشعبية" بهية الحريري تتابع مطلب اتحاد مجموعات الصيد البري تشققات ببعض الشوارع والمنازل في صيدا نتيجة الهزة الأرضية الاتحاد العمالي: ارجاء الاضراب الى 16 الحالي انخفاض في اسعار المحروقات

44 مليار ليرة مجموع مساعدات لجان التكافل لصيدا والجوار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عرض قطاع صيدا في "ح//زب الله" في بيان، التقديمات الاجتماعية خلال العام الماضي، وقدم الفرع الاجتماعي في القطاع تقريره السنوي حول نشاط لجان التكافل الاجتماعي في أحياء مدينة صيدا وبلدات منطقتها، والتي تعمل على تأمين المستلزمات المعيشية والحياتية اليومية وتوزيعها لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين. وشملت التقديمات أحياء تعمير عين الحلوة والفيلات ومخيمي عين الحلوة والمية ومية والفوار وصيدا القديمة وعددًا من أحياء المدينة، توزع عمل اللجان في بلدات عبرا، الغازية، حارة صيدا، كفرحتى، عنقون، قناريت، اركي، عزة، رومين، حومين التحتا، زيتا، زغدرايا، بنعفول، عرب طبايا والقنيطرة.
وجاء في البيان: "إن التقديمات منذ بداية عام 2022 وحتى نهاية الشهر الأخير منه تضمنت إجراء مصالحات، توزيع أدوية، ومعاملات استشفاء ، تأمين اثاث منازل وترميم عدد آخر منها، ادوات كهربائية وتقديم اضاحي، طرف اصطناعي ، اضافة الى تأمين فرص عمل، مواد بناء ووسائل تدفئة. كما شملت التقديمات الشأن التربوي إذ تم تسجيل 149 من الطلاب دراسياً، وتقديم عربات إعاقة، وتكفل 3 أشخاص، تنظيف 28 مسجداً، كما تم تنظيم 11 مكتبة إعارة، وتوزيع ألبسة وحصص تموينية وغذائية وحصص محروقات وتقديم حلوى، الى جانب توزيع حليب اطفال، وكتب دراسية، ووجبات طعام وتأمين 91 حصة دراسية وإقامة إفطارات صباحية وحل مشاكل وتنظيم حملتي نظافة توفير خدمات لمسنين ودعم لوجستي لعدد من الطلاب، وعيادة جرحى، إضافة الى تواصل مع عائلات متعففة ومرضى. كما عملت اللجان على تأمين كسوة عيد واقامة مأدب افطارات وسحور ودفع مبالغ مالية زكاة فطرة ومساعدات مالية، ومساعدات مالية دراسية واقامة وجبات افطار وولائم".
وأحصى التقرير عدد الانشطة الذي بلغ "97229 نشاطا اجتماعيا استهدف 564942 مستفيدا بكلفة اجمالية بلغت 43،803،066،000 ل.ل ( ثلاثة وأربعون مليارا وثمانمئة وثلاثة ملايين وستة وستون ألف ليرة لبنانية).
وأشار إلى أن "الحصاد الشهري للجان التكافل الاجتماعي خلال شهر كانون الأول من العام الماضي بلغ 5064 نشاطا استهدف 7453 مستفيدا بكلفة اجمالية بلغت 3،459،596،000ل.ل ( ثلاثة مليارات وأربعمائة وتسعة وخمسين مليونا وخمسمائة وستة وتسعون ألف ليرة لبنانية)".
وشكر مسؤول الفرع الإجتماعي في قطاع صيدا هلال الحلو " لأصحاب الأيادي البيضاء دعمهم الكبير لعمل لجان التكافل الاجتماعي في صيدا وبلدات الجوار"، ودعا إلى "الاستمرار في المساهمة بدعم تلك اللجان خلال الأشهر القادمة والسنة الجديدة للوقوف إلى جانب أهلنا في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب". 
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/ycybzz6a


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954785355
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة