صيدا سيتي

هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟

اساتذة التعليم الرسمي في صيدا واصلوا تحركاتهم المطلبية: لعدم التراجع عن حقوقنا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 كانون ثاني 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

واصل اساتذة التعليم الرسمي في مدينة صيدا تحركاتهم المطلبية، ونفذوا وقفة صباح اليوم امام المنطقة التربوية في محافظة لبنان الحنوبي، سألوا في خلالها: "أين رئيسا مجلس النواب والحكومة من انهيار التعليم الرسمي؟"، مجددين مطالبتهم بـ"تصحيح رواتبنا بما يتلائم مع التضخم الحاصل وتامين الاستشفاء بعيدا عن شركات التأمين، وتوفير بدل نقل يوازي 40 بالمئة من ثمن صفيحة البنزين، او تسليم قسائم اسوة بالقطاعات الاخرى"، مطالبين حكومة تصريف الاعمال والمصرف المركزي بـ"وضع منصة صيرفة خاصة بالموظفين والمتقاعدين منعاً للتلاعب"، رافعين العلم اللبناني ولافتات اشارت في مضمونها الى أن "النائب يقبض طول العمر والمتقاعد يجب ان يعيش مقصوف العمر"، مؤكدين في لافتات اخرى "بقاء التعليم الثانوي، وحقوق الأساتذة والمعلمين حصانة للتعليم الرسمي". 
السبع اعين
والقى الاستاذ الثانوي فادي السبع أعين كلمة المعتصمين، أكد فيها أن "قضيتنا هي من قضية الوطن المسلوب والمنهوب، يعيش فيه الاساتذة بعد ان سرقت السلطة رواتبهم ونور مصابحهم ودوائهم وطار تقاعدهم في مهب الريح"، وقال: "إن انتفض الاستاذ على هذا الواقع تلاحقه العقوبات والمناقلات التأديبية. اليست هذه مهزلة، الاستاذ يعاقب لمطالبته بحقه في زمن تضاعف فيه سعر ربطة الخبز اكثر من عشر مرات وثمن صفيحة البنزين 35 مرة، كل هذا التلازم بين انهيار الوضع المعيشي وزيادة التسلط وقمع الاستاذ ورابطة التعليم الثانوي شريكة حاضرة في اروقة السياسة غائبة عن التحركات الفاعلة، يعتصمون امام السرايا الحكومية لذر الرماد في العيون او للمطالبة بفتات الدولارات. وهل نسينا الدولارات الخمسة ومخالفات الجمعيات العمومية، حتى ما حصلنا عليه من اضافات هزيلة على الراتب بداية العام كانت نتيجة اضراب الادارة العامة ولا فضل لرابطة الثانوي في ذلك".
وجدد السبع أعين مطالبته بـ"حقنا في تصحيح الرواتب او ما يعادلها تبعاً للتضخم الحاصل مع تأكيد الاستشفاء بعيداً عن شركات التأمين الى جانب بدل النقل الذي يوازي 40 بالمئة من ثمن صفيحة البنزين او تسليم قسائم اسوة بقطاعات اخرى"، سائلا: "أين رئيسي مجلس النواب والحكومة من انهيار التعليم الرسمي؟"، محيياً "المعتصمين المنتفضين بوجه السلطة المتآمرة على حقوقهم"، واعداً بـ"استمرار التحركات حتى نيلها".
حيدر
وتحدث الاستاذ المتقاعد حسين حيدر، فلفت الى أن "الدولة ليست مفلسة بل منهوبة من قبل السياسيين والمسؤولين والتجار واصحاب المصارف الذين صرفوا اموالنا وجنى عمرنا ودمروا اقتصادنا"، وقال: " السلطة السياسية تعتبر الاساتذة المتقاعدين من الوظيفة العامة  عبئاً ثقيلاً وتتمنى التخلص منهم"، وأشار الى انه  "بدلاً من أن يكون التقاعد مساحة لبناء النفس صحياً واجتماعياً، تضع السلطة المتقاعد في هوة الفقر والعوز وتذله على ابواب المصارف والمستشفيات والصيدليات ليتحكموا به، حتى بات يستجدي ثمن الدواء من الابناء والاحفاد"، وخاطب المسؤول بالقول: "المعلم ركن اساسي في البلد وهو من يبني الاجيال والاوطان ويستحق التقدير والاحترام ومن يستخف به يستخف بوطنه".
أضاف: "نحن المتقاعدين لنا مطالب كثيرة لا مجال لسردها لأن الجميع يعلم ما نحن عليه"، وسأل: " كيف ينظر المسؤول بعين واحدة كأن يقوم برفع الضرائب والرسوم في معظم الوزارات والادارات العامة، منها، مضاعفة رسم اشتراك المياه والكهرباء وليس لدينا لا ماء ولا كهرباء، ورفع رسوم الاتصالات لاكثر من ستة اضعاف وغيرها من الرسوم المختلفة ولا يعملون على تصحيح الرواتب والاجور بما يتناسب مع الوضع المعيشي السائد، وكأنهم لا يعلمون او هم في بلد اخر"، وسأل: "الا تخجلون من انفسكم ايها المسؤولون؟".
وطالب حيدر بـ"الاهتمام بالوضع الصحي، وخصوصا زيادة مخصصات تعاونية الموظفين والضغط من قبل وزارة الصحة على المستشفيات لمراعاة اوضاع الموظفين لا سيما المتقاعدين منهم"، معتبرا أن "التلاعب بسعر صيرفة من 31  الى 38 الف ليرة امتص قيمة المساعدات الاجتماعية التي اعطيت للموظفين والمتقاعدين، حيث خسرت الرواتب اكثر من 95 بالمئة من قوتها"، مطالباً حكومة تصريف الاعمال ومصرف لبنان بـ"وضع منصة صيرفة خاصة بالموظفين والمتقاعدين"، داعيا الاساتذة في التعليم الرسمي بكل قطاعاتهم الثانوي والاساسي والمهني متعاقدين ومتقاعدين الى "البقاء يداً واحدة في وجه هذه الطغمة السياسية الفاسدة التي تسعى لهدم التعليم الرسمي وانهياره، وعدم التراجع عن حقوقنا حتى نيل  المطالب مهما طال الزمن".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979817719
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة