صيدا سيتي

لقاء نقابي فلسطيني لبناني جمع المكتب العمالي لأمل في الجنوب واتحاد عمال صيدا والجنوب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 26 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل أمين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان غسان بقاعي، في حضور الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين عبدالقادر عبدالله،  أعضاء قيادة العمل اليومي للاتحاد، أمين سر المكتب الإداري لمنطقة صيدا زياد الجنداوي، وفد المكتب العمالي لحركة "أمل" إقليم الجنوب ضم مسؤول المكتب العمالي جمال جوني، نائب رئيس الاتحاد العمالي العام أبو طلال فقيه، علي حرب، ومحمد حمادي، بحضور رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين عضو هيئة مكتب الاتحاد العام عبداللطيف الترياقي وأمين عام اتحاد الجنوب احمد شكر، وذلك في مقر اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان في صيدا.

وبحث المجتمعون في الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان وفلسطين، وما تتعرض له المنطقة من إستهداف انعكس سلبًا على الواقع المعيشي في مختلف الدول العربية، وأدى إلى زيادة حالات البطالة والفقر  وخصوصًا في لبنان الذي يعاني من ارتفاع مستمر لسعر الدولار وانخفاض القدرة الشرائية لدى الفرد، وعدم تكافؤ الأجور وما عكسه ذلك على الواقع الاجتماعي والأمني.

وأكدوا "دعمهم للقضية الفلسطينية والتي تأتي على سلم أولويات رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الحريص على الأمانة التي ورثها عن سماحة الامام المغيب موسى الصدر والتي قال فيها بعمامتي وجبتي أحمي القضية الفلسطينية، والذي لعب وما زال دورًا هامًا من أجل الوحدة الوطنية الفلسطينية وحفظ أمن المخيمات".

واشادوا ب"دور الرئيس نبيه بري الداعم للقضية الفلسطينية وحق أبناء الشعب  الفلسطيني بالمقاومة والنضال وحقه بالعيش الكريم إلى حين العودة"، مؤكدين "استمرارية النضال والمقاومة بمختلف الأشكال التي كفلتها لنا كل المواثيق الدولية حتى دحر  الاحتلال عن كافة الأراضي العربية المحتلة".

وأعلنوا انه "تم التوافق على عقد لقاءات مكثفة بعد فترة الأعياد لوضع استراتيجية من خلالها ربما يمكن تقديم بعض الحلول للعمال أو فرص عمل من خلال ورش عمل مشتركة لبنانية فلسطينية برعاية الاتحاد العمالي العام وزيارة غرف التجارة والصناعة ولقاء رئيسها وأعضائها للتباحث حول إيجاد بروتوكول يخولنا ربط أصحاب العمل المحتاجين لعمال مع العمال المحتاجين للعمل".

وقدم وفد الاتحاد العمالي ووفد المكتب العمالي لحركة أمل واجب العزاء بالراحل النقابي موسى جريس الذي وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

الرابط | https://tinyurl.com/26ckfm7w


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981215208
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة