صيدا سيتي

غريو زارت جزين وضواحيها وأعادت تأكيد دعم فرنسا للبنان في مختلف المناطق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 21 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت السفارة الفرنسية في لبنان، أنّ "السّفيرة آن غريو قامت بزيارة جديدة إلى جنوب لبنان، في السّادس عشر من شهر كانون الأوّل 2022، خصّصتها هذه المرّة لمدينة جزين وضواحيها"، موضحةً أنّ "هذه الزّيارة تندرج في إطار العمل الّذي تقوم به فرنسا إلى جانب المؤسّسات التّربويّة والمنظّمات الخيريّة، وقد شكّلت فرصةً للقاء ممثّلين عن التّجمّعات المحليّة والشّخصيّات السّياسيّة في المنطقة".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "الزّيارة بدأت في مدرسة مار نقولا، الّتي حصلت على علامة الجودة باللّغة الفرنسيّة "CELF" منذ العام 2019. وكان في استقبال السّفيرة مسؤولون من الإدارة والجسم التّعليمي ومجموعات عدّة من التّلاميذ، الّذين تحاورت معهم بشأن تطلّعاتهم، لا سيّما في ما يتعلّق بالتّوجّه المهني".

وأشارت السّفارة إلى أنّ "غريو زارت بعدها مع الوفد المرافق، مركز منظّمة مالطا الصحّي الاجتماعي في روم، الّذي يؤمّن رعايةً صحّيّةً أوّليّةً وخدمات اجتماعيّة لـ85 بلدة في الجوار"، مبيّنةً أنّ "بعد ذلك، توجّه الوفد إلى مدرسة سيدّة مشموشة، حيث تطرّقت غريو ومستشارة التّعاون والعمل الثّقافي في السّفارة سابين سيورتينو، مع إدارة المدرسة، إلى إمكان قيام هذه المؤسّسة التّربويّة بالإجراءات اللّازمة للحصول على علامة الجودة باللّغة الفرنسيّة (CELF) أو على تصنيف FranceEducation".

وذكرت أنّه "تلَتَ ذلك زيارة إلى مبنى بلدية جزين، حيث اجتمعت السّفيرة مع رئيس المجلس البلدي خليل حرفوش. وبعد تناول الغداء برفقة عدد من الرّعايا الفرنسيّين والجهات الفاعلة في مجال الفرنكوفونيّة في المنطقة، التقت غريو النّائبين عن المنطقة غادة أيوب وسعيد الأسمر".

وركّزت على أنّ "غريو اغتنمت فرصة هذه الزّيارة لإعادة تأكيد دعم فرنسا للبنان، في مختلف المناطق لا سيمّا في الجنوب، حيث تبقى فرنسا على التزامها لكي توفرّ للشّباب فيه إمكان التّوجّه نحو مهن المستقبل والاستفادة التّامّة من الإمكانيّات التّي يتيحها تطوّر قطاعَي السّياحة البيئيّة والمهن الحرفيّة، شأنهما شأن القطاعات التّقليديّة كالزّراعة والتّجارة".

المصدر | النشرة

الرابط |  https://tinyurl.com/8wpa2k4j


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981018780
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة