صيدا سيتي

الجماعة الإسلامية: هل هنالك استهداف لصيدا بأزمة النفايات أم تقصير من فعالياتها‎‎؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 12 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبر المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود أن طيف وزير البيئة كان حاضراً اليوم في صيدا عشية الدعوة للمؤتمر البيئي في بلدية صيدا، مما دفع إلى تحرك الجرافات والاليآت لجمع النفايات من الشوارع والأحياء بعد أن غرقت فيها لأيام.

وتساءل د. حمود عن السبب في عدم وجود أزمة في عملية جمع النفايات في باقي المناطق اللبنانية!! وهل هنالك استهداف لصيدا أم تقصير من مرجعياتها!!

وقال، المشكلة ليست فقط في عملية جمع النفايات، بل هي متشعبة وأبعد من ذلك وحلها لا يمكن أن يكون إلا عبر ثلاثة مسارات متوازيه..

الأول عبر إفراج الدولة عن مستحقات البلديات والمتعهدين، وهذا يتطلب متابعة حثيثة وضغط من نواب المدينة وفعالياتها.

الثاني منع دخول أي نفايات من خارج المدينة لحين تأمين حل دائم ومستدام، بالتعاون مع إتحاد بلديات صيدا-الزهراني لإيجاد مطمر صحي يجسد التعاون بين إتحاد البلديات ولا يلقي بتبعيات كل الأزمة على صيدا.

الثالث والأخير إلزام أصحاب المعمل بصيانة المعدات وتطويرها وتأمين استمرارية العمل فيه، لأنه يشكل مؤسسة ذات منفعة عامة ويجب أن يكون بعيد عن أي شكل من أشكال الإبتزاز، وإلا العمل على وضع اليد عليه من قِبل البلدية وتشغيله وتطويره بدعم من فعاليات المدينة والمتمولين فيها!

المصدر | المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980942683
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة