صيدا سيتي

في سوق الشاكرية - صيدا فرقتهم الجنسيات .. ووحدهم السعي للرزق

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 12 كانون أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
في سوق صيدا وتحديداً في "الشاكرية"، تتداخل أصوات الباعة، لبنانيون وفلسطينيون وسوريون و"بدويات البقلة"، وحّدهم السعي لتأمين الرزق لمواجهة ضنك العيش، ينادي اللبناني خالد بلحس وهو يبيع على عربة جوالة حلوياته الشهية، ويقول لـ "نداء الوطن": "الأزمة المعيشية أفرزت جيشاً من العاطلين عن العمل، ومنهم من اختصر الطريق بالعمل اليومي على عربة جوالة، تبقى أفضل من البطالة. لقد سحقت الضائقة الإقتصادية الطبقات الفقيرة وأصبحت تحت خط الفقر المدقع ومهما فعلت ستبقى تعاني الأمرّين حتى إشعار آخر".
ويشير الفلسطيني محمد بيومي وهو يبيع الفواكه على عربته، الى "أنّ الأزمة ضاعفت معاناة الناس، باتت الرواتب بلا قيمة مقابل الغلاء وارتفاع الأسعار والدولار، فكيف الحال بالعاطل عن العمل؟ وبالتالي تراجع الإقبال على شراء أي شيء، ومنها الفواكه التي بات البعض يعتبرها من الكماليات أو نوعاً من الرفاهية. الحياة تحتاج الى كفاح وسعي من أجل العيش بكرامة، وبدّلنا من نمط وأسلوب حياتنا وفق الأولويات الأكثر إلحاحاً".
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/49pbtt9n

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981319310
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة