صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

تقديمات من "أهلنا" لـ 1638 عائلة ضمن برنامجيها الإنساني والتنموي خلال شهري آب وأيلول 2022

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مع استمرار ارتفاع معدلات الفقر وتمدد الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالمجتمع اللبناني تعمل جمعية "أهلنا" على توسيع مروحة برامجها وتقديماتها لتشمل أكبر عدد ممكن من العائلات الأكثر حاجة في مدينة صيدا وجوارها بهدف المساهمة في تحسين أوضاعهم المعيشية بكل أبعادها الإقتصادية والاجتماعية والصحية والتربوية، وتنطلق في ذلك من رصد ودراسة وافية للواقع المعاش عبر زيارات ميدانية للأحياء والبيوت، ومن تواصل وتشبيك وتعاون مع عدد من الجمعيات الناشطة في المدينة لتوحيد قاعدة المعلومات " الداتا " تلافياً لإزدواجية وتكرار أسماء المستفيدين ولضمان افادة الشريحة الأكبر والأكثر تضرراً من الأوضاع .

وخلال شهري آب وأيلول 2022 ، حرصت "أهلنا" على التعاون مع المجتمع الأهلي وكافة المؤسسات الخدماتية في المدينة والجوار، وشملت تقديماتها ضمن البرنامجين الإنساني والتنموي خلال هذين الشهرين 1638 عائلة على الشكل التالي:

أولاً : البرنامج الإنساني:

1- مشروع الإغاثة والإستجابة : الذي يهدف لدعم العائلات المتعففة في المدينة وإغاثتها ضمن الظروف الصعبة التي تمر بها، عبر تقديم مساعدات غذائية ونقدية وترميم منازل وملابس شتوية وصيفية ورعاية مسنين ودعم صحي وفق ما يلي:

أ -  455 عائلة مستفيدة من المساعدات الغذائية، التي تنوعت بين وحدات غذائية، وحصص لحوم ووجبات ساخنة.

ب - 856 عائلة مستفيدة من المساعدات نقدية، التي شملت عائلات أهلنا من مختلف الجنسيات وموظفي ومتطوعي عدد من المؤسسات الحيوية والإغاثية والتنموية في المدينة ( موظفي دائرة أوقاف صيدا، عناصر فوج إطفاء صيدا، متطوعي الدفاع المدني، عناصر شرطة بلدية صيدا، متطوعي فوج إطفاء صيدا القديمة ).

ج -  99 مستفيداً من الحفاضات لمرضى الحاجات الخاصة وكبار السن.

د -  19 مستفيداً من الملابس.

2- مشروع ترميم المنازل : الذي يهدف لتوفير حياة كريمة لعائلاتنا حيث تم ترميم منزل واحد لعائلة مستفيدة في تعمير عين الحلوة.

3- برنامج رعاية المسنين: الذي يعمل على رعاية 67 مسناً في مدينة صيدا وجوارها عبر الزيارات الصحية الأسبوعية وتأمين الحفاضات والأدوية والمتابعة الدورية مع الأطباء الإختصاصيين.

4- المشروع الصحي: الذي يستفيد منه 311 مريضاً عبر تأمين التغطية للتكاليف الإستشفائية في مراكز صحية والأدوية المزمنة والمعدات والأدوات الطبية.

5 - مشروع توزيع الملابس: الذي يعنى بجمع الملابس المستعملة والجديدة وتوفيرها للعائلات المتعففة في صيدا وجوارها بأسعار رمزية.

ثانياً : البرنامج التنموي:

1 - برنامج كفالة اليتيم: يهدف البرنامج لكفالة أيتام المدينة وتقديم الرعاية لهم عبر الدعم المعيشي والتعليمي والتربوي والنفسي والصحي، حيث يتابع البرنامج 139 يتيماً مكفولاً عبر الزيارات الدورية التي تقوم بها المشرفات.

2 - مشروع كفالة عائلة: يهدف البرنامج لدعم العائلات الأكثر حاجة في المدينة عبر توفير "الأدوية وإيجارات المنازل والحفاضات" ، ويستفيد من البرنامج 143 عائلة.

3 - برنامج الرعاية الخاصة: يعتبر هذا البرنامج حاجة ملحة لعدد من أبناء المدينة الذين يعانون من أمراض وحاجات خاصة (توحد، شلل، كهرباء بالرأس، ضمور دماغي) حيث نعمل على تأمين "أدوية، حفاضات، مدارس تخصصية ومتابعة مع أخصائيين"، ويستفيد من البرنامج 45 مستفيداً.

4 - برنامج الدعم النفسي الإجتماعي: يقدم البرنامج خدماته لـ 31 مستفيداً، خضعوا لجلسات علاج حسية حركية، تقويم النطق وجلسات علاج نفسي.

5 - المشروع التربوي: شارك 18 طفلاً من أبنائنا المكفولين في المخيم الصيفي، وذلك لتنمية وصقل مهاراتهم واكتشاف مواهبهم عبر الأنشطة اللامنهجية. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979760333
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة