صيدا سيتي

بهية الحريري تنوه بافتتاح أقسام بالمستشفى التركي في صيدا: نأمل أن تكون منطلقاً لتشغيل بقية أقسامه ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا توقيف 3 أشخاص سرقوا أموالا ومصاغا من منزل في صيدا وزير المالية أصدر خمسة قرارات تتعلق بتمديد مهل وتصاريح لمشتركي "تاتش".. 1000 دولار ستدفعونها في هذه الحالة مسؤول كوري زار الشيخ حبلي وأكد ثقته بدور جمعية ألفة فرق طوارىء بلدية صيدا تعيد فتح طريق بعد سقوط عامود إنارة بفعل رياح العاصفة فرح البزري يلتقي وفد جمعية زيدان للإنماء بهية الحريري تتابع هاتفياً مع الوزير المولوي شمول موظفي البلديات بمنصة صيرفة دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية "فرح" تنحسر اليوم لتعود السبت .. تحذير من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة اعادة فتح طريق قبالة مسجد الموصللي في صيدا اثر سقوط عمود إنارة قطع ساحة النجمة بالسيارات في صيدا احتجاجاً لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية البنزين مليون ومئتي الف .. والغاز 760 الف المنظمات الدولية: لسنا الدولة لندعم تعليم اللبنانيين الإضراب «عالقطعة» في التعليم الخاص هل يتكرر مشهد الطوابير على الخبز خسارة بالدولار وربح بالليرة... فأي ضريبة تُدفع؟ صيدا: غياب وسطاء بارزين في تبادل الدولار

تقديمات من "أهلنا" لـ 1638 عائلة ضمن برنامجيها الإنساني والتنموي خلال شهري آب وأيلول 2022

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مع استمرار ارتفاع معدلات الفقر وتمدد الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالمجتمع اللبناني تعمل جمعية "أهلنا" على توسيع مروحة برامجها وتقديماتها لتشمل أكبر عدد ممكن من العائلات الأكثر حاجة في مدينة صيدا وجوارها بهدف المساهمة في تحسين أوضاعهم المعيشية بكل أبعادها الإقتصادية والاجتماعية والصحية والتربوية، وتنطلق في ذلك من رصد ودراسة وافية للواقع المعاش عبر زيارات ميدانية للأحياء والبيوت، ومن تواصل وتشبيك وتعاون مع عدد من الجمعيات الناشطة في المدينة لتوحيد قاعدة المعلومات " الداتا " تلافياً لإزدواجية وتكرار أسماء المستفيدين ولضمان افادة الشريحة الأكبر والأكثر تضرراً من الأوضاع .

وخلال شهري آب وأيلول 2022 ، حرصت "أهلنا" على التعاون مع المجتمع الأهلي وكافة المؤسسات الخدماتية في المدينة والجوار، وشملت تقديماتها ضمن البرنامجين الإنساني والتنموي خلال هذين الشهرين 1638 عائلة على الشكل التالي:

أولاً : البرنامج الإنساني:

1- مشروع الإغاثة والإستجابة : الذي يهدف لدعم العائلات المتعففة في المدينة وإغاثتها ضمن الظروف الصعبة التي تمر بها، عبر تقديم مساعدات غذائية ونقدية وترميم منازل وملابس شتوية وصيفية ورعاية مسنين ودعم صحي وفق ما يلي:

أ -  455 عائلة مستفيدة من المساعدات الغذائية، التي تنوعت بين وحدات غذائية، وحصص لحوم ووجبات ساخنة.

ب - 856 عائلة مستفيدة من المساعدات نقدية، التي شملت عائلات أهلنا من مختلف الجنسيات وموظفي ومتطوعي عدد من المؤسسات الحيوية والإغاثية والتنموية في المدينة ( موظفي دائرة أوقاف صيدا، عناصر فوج إطفاء صيدا، متطوعي الدفاع المدني، عناصر شرطة بلدية صيدا، متطوعي فوج إطفاء صيدا القديمة ).

ج -  99 مستفيداً من الحفاضات لمرضى الحاجات الخاصة وكبار السن.

د -  19 مستفيداً من الملابس.

2- مشروع ترميم المنازل : الذي يهدف لتوفير حياة كريمة لعائلاتنا حيث تم ترميم منزل واحد لعائلة مستفيدة في تعمير عين الحلوة.

3- برنامج رعاية المسنين: الذي يعمل على رعاية 67 مسناً في مدينة صيدا وجوارها عبر الزيارات الصحية الأسبوعية وتأمين الحفاضات والأدوية والمتابعة الدورية مع الأطباء الإختصاصيين.

4- المشروع الصحي: الذي يستفيد منه 311 مريضاً عبر تأمين التغطية للتكاليف الإستشفائية في مراكز صحية والأدوية المزمنة والمعدات والأدوات الطبية.

5 - مشروع توزيع الملابس: الذي يعنى بجمع الملابس المستعملة والجديدة وتوفيرها للعائلات المتعففة في صيدا وجوارها بأسعار رمزية.

ثانياً : البرنامج التنموي:

1 - برنامج كفالة اليتيم: يهدف البرنامج لكفالة أيتام المدينة وتقديم الرعاية لهم عبر الدعم المعيشي والتعليمي والتربوي والنفسي والصحي، حيث يتابع البرنامج 139 يتيماً مكفولاً عبر الزيارات الدورية التي تقوم بها المشرفات.

2 - مشروع كفالة عائلة: يهدف البرنامج لدعم العائلات الأكثر حاجة في المدينة عبر توفير "الأدوية وإيجارات المنازل والحفاضات" ، ويستفيد من البرنامج 143 عائلة.

3 - برنامج الرعاية الخاصة: يعتبر هذا البرنامج حاجة ملحة لعدد من أبناء المدينة الذين يعانون من أمراض وحاجات خاصة (توحد، شلل، كهرباء بالرأس، ضمور دماغي) حيث نعمل على تأمين "أدوية، حفاضات، مدارس تخصصية ومتابعة مع أخصائيين"، ويستفيد من البرنامج 45 مستفيداً.

4 - برنامج الدعم النفسي الإجتماعي: يقدم البرنامج خدماته لـ 31 مستفيداً، خضعوا لجلسات علاج حسية حركية، تقويم النطق وجلسات علاج نفسي.

5 - المشروع التربوي: شارك 18 طفلاً من أبنائنا المكفولين في المخيم الصيفي، وذلك لتنمية وصقل مهاراتهم واكتشاف مواهبهم عبر الأنشطة اللامنهجية. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954584256
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة