صيدا سيتي

العاصفة "فرح" تشتد ليلا والثلوج على ارتفاع 900 متر شباط اللباط "سيُبيضها" وهكذا سيكون طقس القسم الأول منه الصيارفة لم يداوموا كعادتهم في صيدا خشية توقيفهم الدولار يُعاود ارتفاعه.. هكذا افتتحت السوق الموازية فرار صرّافي الرصيف في صيدا أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد في صيدا والسيول جرفت أكوام النفايات التراكمة بالشوارع ارتفاع أسعار المحروقات كافة مهلة اسبوع قبل اصدار قرار رسمي .. التسعير بالدولار في السوبر ماركت هل من إيجابيات لتسعير السلع الغذائية بالدولار؟ ضبط 120 ألف دولار مع عاملة إثيوبية كانت في طريقها لمغادرة لبنان بهية الحريري تلتقي الممثل الإقليمي للـ"UNEP" ومسؤولة التربية في المكتب الإقليمي للـ "UNESCO" أسامة سعد استقبل وفدا من إدارة "المستشفى التركي" دعاه لحضور افتتاح أقسام جديدة في المستشفى صرّف صرّف .. عبارة اختفت من شوارع صيدا! الرئيس بري يستقبل أكرم شهيب وبهية الحريري مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بشأن الرواتب.. هذا ما جرى داخل المصارف قبل يومين بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي

أسامة سعد نعى المفكر والمناضل الناصري أمين اسكندر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نعى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد المفكر والمناضل الناصري المصري أمين اسكندر، متوجهاً بالتعازي القلبية الحارة إلى عائلته وأصدقائه ومحبيه، وإلى رفاقه وإخوانه في حزب "الكرامة" وفي التيار الناصري عموماً.
وأشاد سعد بالتاريخ النضالي الحافل للراحل الذي انطلق منذ سنين شبابه الأولى في مرحلة الدراسة الثانوية، مشاركاً في مظاهرات الدعم لكفاح الشعب الفلسطيني سنة 1968، وفي ثورة الخبز سنة 1977، وصولاً إلى دوره البارز في انتفاضة مايو سنة 2011، وتعرضه للاعتقال مرات عديدة.
كما أشاد سعد بالدور الأساسي الذي قام به المناضل الراحل في تأسيس عدة منابر ناصرية، من بينها حزب "الكرامة" الذي يشغل فيه منصب وكيل المؤسسين.
ونوه بمواقفه السياسية الشجاعة، من انتقاده لسياسات السادات، إلى رفضه الاستبداد والفساد في مختلف العهود، إلى محاربة التطبيع، وإلى مداخلاته الجريئة من على منبر مجلس الشعب الذي انتخب لعضويته في وقت سابق.
كما نوه بما أصدره المفكر الراحل من كتب ودراسات عديدة، وتشديده على أهمية الترابط الذي أكد عليه باستمرار بين النضال الوطني، والديمقراطية، والمسائلة الاجتماعية، وصيانة كرامة الانسان، فضلاً عن التكافل بين الانتماء الوطني والعروبة الحضارية التحررية الجامعة.
وأكد سعد أن المناضل الراحل كان أميناً على نهج عبد الناصر العروبي و التحرري والتقدمي، كما كان شديد التمسك بالحرية والديمقراطية.
وختم سعد بالتعبير عن الحزن والأسى لغياب المرحوم أمين اسكندر الذي  جمعه معه أواصر الصداقة، فضلاً عن العلاقة الفكرية والسياسية والنضالية؛ سائلاً المولى عز  وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان.
المصدر | المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954443737
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة