صيدا سيتي

توقيف 3 أشخاص سرقوا أموالا ومصاغا من منزل في صيدا وزير المالية أصدر خمسة قرارات تتعلق بتمديد مهل وتصاريح لمشتركي "تاتش".. 1000 دولار ستدفعونها في هذه الحالة مسؤول كوري زار الشيخ حبلي وأكد ثقته بدور جمعية ألفة فرق طوارىء بلدية صيدا تعيد فتح طريق بعد سقوط عامود إنارة بفعل رياح العاصفة فرح البزري يلتقي وفد جمعية زيدان للإنماء بهية الحريري تتابع هاتفياً مع الوزير المولوي شمول موظفي البلديات بمنصة صيرفة دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية "فرح" تنحسر اليوم لتعود السبت .. تحذير من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة اعادة فتح طريق قبالة مسجد الموصللي في صيدا اثر سقوط عمود إنارة قطع ساحة النجمة بالسيارات في صيدا احتجاجاً لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية البنزين مليون ومئتي الف .. والغاز 760 الف المنظمات الدولية: لسنا الدولة لندعم تعليم اللبنانيين الإضراب «عالقطعة» في التعليم الخاص هل يتكرر مشهد الطوابير على الخبز خسارة بالدولار وربح بالليرة... فأي ضريبة تُدفع؟ صيدا: غياب وسطاء بارزين في تبادل الدولار صرّافو الرصيف يعودون إلى عملهم في صيدا "فرح" لم تُفرح الفقراء في صيدا: بحث عن الدفء في عزّ البرد

أبو هولي في لبنان .. والأحد في صيدا: لتعزيز التشاور في قضايا اللاجئين وبحث أزمة الأونروا المالية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 25 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدأ عضو "اللجنة التنفيذية" لـ "منظمة التحرير الفلسطينية"، رئيس "دائرة شؤون اللاجئين "أحمد أبو هولي زيارة الى لبنان، حيث عقدت سلسلة لقاء لبنانية وفلسطينية، على أن يشارك التاسعة من صباح يوم غد الجمعة في ملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني العاشر الذي يعقد في قاعة فندق كومودور في بيروت والذي ينظمه الملتقى واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ودائرة شؤون اللاجئين، وفي المهرجان الوفاء إحياء للذكرى السنوية الاولى لرحيل القائد الشعبي عضو اللجنة المركزية لـ"جبهة التحرير الفلسطينية" محمد اليوسف "أبو السعيد"، في مركز معروف سعد الثفافي في صيدا الساعة الثالثة من عصر يوم الاحد القادم في 27 تشرين الثاني الجاري.
والتقى الدكتور ابو هولي، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني باسل الحسن في مكتبه في السرايا الكبير، يرافقه وفد ضمّ أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) الدكتور دواس دواس، وجرى بحث قضايا ومطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومعاناتهم الإنسانية والحياتية ومطالبهم بما فيها التغطية الاستشفائية، واستكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد.
وتطرق اللقاء إلى بحث قضايا تتصل بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والفجوة المالية التي تواجهها وسبل مواجهتها، بما فيها النداء الذي أطلقته الوكالة الشهر الماضي لجمع مبلغ 17 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في مخيمات لبنان.
وجرى التأكيد خلال الاجتماع على استمرار وتعزيز التواصل والتشاور في كافة الملفات بما يعزّز العمل المشترك بين فلسطين ولبنان، والتنسيق في مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الذي يعقد في القاهرة الشهر المقبل.
وترأس أبو هولي اجتماعاً لمسؤولي فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في مقر السفارة في بيروت، حيث وضعهم في أجواء زيارته إلى لبنان ولقائه مع الحسن ومع مفوض عام "الاونروا" فيليب لارازيني الاخير، والمساعي التي تبذل من أجل تأمين الأموال اللازمة لسد عجز في الموازنة وتأمين احتياجات في لبنان وفق نداء الاستغاثة الذي أطلقه لتأمين 13 مليون دولار اميركي، وقد تبرعت منهم المانيا بـ6 ملايين.
وجدد ابو هولي رفض كافة القوى الفلسطينية الرسمية والسياسية والشعبية لاي محاولة لاستهداف وكالة الاونروا"، آملاً ان يتفهم العالم اننا لا نطلب القمر ولا الشمس، بل الحد الادنى من الحقوق للعيش بكرامة ريثما تتم العودة، وفي نفس الوقت فإننا نرفض الدعم المالي المسيس والمشروط والذي يساوم على حقوقنا، ونقول اليوم وغدا ان حق العودة ليس للمساومة او التنازل او البيع، ونرفض التوطين والوطن البديل ولا حلول مجتزئة تثنينا على الثوابت الفلسطينية.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/bdzc466u


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954559051
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة