صيدا سيتي

مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام كامل أو جزئي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي SOCKITTA Cool Socks: Buy Any 2 Socks - Get 1 Free بلدية صيدا: صدر عن لجنة الشفافية البيان التالي حول تعرفة إشتراكات المولدات عن تشرين الثاني 2022 بهية الحريري تتابع الوضع الأمني وموضوع تنظيم أسواق صيدا باجتماع مع العميد الحجار والمقدم رمضان وقائد شرطة البلدية بحضور أمين الحريري أسامة سعد يعزي بالمحامي خالد لطفي منوهاً بصفاته الحميدة ومكانته البارزة ملابسات جريمة عقتنيت تكشّفت: لهذا السبب قتلا الفتى! سَكرة الـ"Black Friday" تمحوها إنطلاقة الدولار الجمركي سكّان "التعمير" في مغدوشة - شرق صيدا يستحصلون أخيراً... على سندات التمليك المصارف توقف الشيكات بالدولار كتلة الوطنيّين تتقلّص: صيدا تودّع خالد لطفي للذين سيتقاضون رواتبهم بـ"دولار صيرفة".. إقرأوا هذا الخبر رابطة موظفي الادارة العامة: دولرة الرواتب والاجور حق مكتسب لأصحابها مياه المطار غمرت الاوتوستراد الساحلي من الأولي إلى خلدة تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ينعي المحامي خالد لطفي هيثم زعيتر: خالد لطفي.. مُحامٍ مُناضل وطني عُروبي مُثقف ​البزري يستقبل السفير الأسترالي أندروبارنز الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق لأول مرة في صيدا: المطبخ التركي الأصيل Turkish BBQ بلش المونديال مع عودة "تورتي غلاس" .. رجعت أيام زمان

لأصحاب حسابات الدّولار.. هذا ما طلبه مصرف لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 20 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
برزت معطيات مؤخراً تفيد بأنّ المصارف تحتسب أموال المودعين ضمن نسبة السيولة التي طلب مصرف لبنان تكوينها، الأمر الذي يطالُ بشكل مباشر أصحاب حسابات "الفريش دولار". 
وتوضيحاً لهذا الأمر، قالت مصادر ناشطة في القطاع المالي لـ"لبنان24": "في العام 2020، طلب البنك المركزي من المصارف تكوين سيولة 3% من إجمالي الودائع لوضعها في البنوك المراسلة. وعلى سبيل المثال، إذا كان إجمالي الودائع 100 مليار دولار، فإنه يتوجب على المصارف أن تضع لدى البنوك المراسلة 3 مليار دولار. هنا، في الأساس، فإن مبلغ الـ3 مليار دولار يجب أن يكون من أموال المصارف الخاصة ولا علاقة له بالودائع، إلا أن ما يجري حالياً وما تبين مؤخراً هو أن الأموال التي وضعتها البنوك اللبنانية لدى المصارف المراسلة (أي نسبة 3% التي وضعتها)، ضمت جزءاً من أموال المودعين إلى جانب الأموال الخاصة". 
وكشفت المصادر أنه هذا الأمر يُهدّد ودائع "الفريش دولار" بشكلٍ كبير، إذ أنه في حال أُلزِم المصرف بدفع أموالٍ من السيولة المتوفرة لديه بموجب أي أمرٍ قضائي قد يصدر بحقه في الخارج (وهذا الأمر حصل)، عندها فإنّ أموال الناس ستكون هي المستهدفة بشكل أساسي.
المصدر | لبنان 24
الرابط | https://tinyurl.com/3kksfhbh

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951403073
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة