صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي SOCKITTA Cool Socks: Buy Any 2 Socks - Get 1 Free بلدية صيدا: صدر عن لجنة الشفافية البيان التالي حول تعرفة إشتراكات المولدات عن تشرين الثاني 2022 بهية الحريري تتابع الوضع الأمني وموضوع تنظيم أسواق صيدا باجتماع مع العميد الحجار والمقدم رمضان وقائد شرطة البلدية بحضور أمين الحريري أسامة سعد يعزي بالمحامي خالد لطفي منوهاً بصفاته الحميدة ومكانته البارزة ملابسات جريمة عقتنيت تكشّفت: لهذا السبب قتلا الفتى! سَكرة الـ"Black Friday" تمحوها إنطلاقة الدولار الجمركي سكّان "التعمير" في مغدوشة - شرق صيدا يستحصلون أخيراً... على سندات التمليك المصارف توقف الشيكات بالدولار كتلة الوطنيّين تتقلّص: صيدا تودّع خالد لطفي للذين سيتقاضون رواتبهم بـ"دولار صيرفة".. إقرأوا هذا الخبر رابطة موظفي الادارة العامة: دولرة الرواتب والاجور حق مكتسب لأصحابها مياه المطار غمرت الاوتوستراد الساحلي من الأولي إلى خلدة تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ينعي المحامي خالد لطفي هيثم زعيتر: خالد لطفي.. مُحامٍ مُناضل وطني عُروبي مُثقف ​البزري يستقبل السفير الأسترالي أندروبارنز الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق لأول مرة في صيدا: المطبخ التركي الأصيل Turkish BBQ بلش المونديال مع عودة "تورتي غلاس" .. رجعت أيام زمان زاهر بعاصيري للتعهدات الكهربائية والطاقة الشمسية وكل لوازم الكهرباء

وقفة تضامنية مع المناضل "زياد سعد" بمشاركة أسامة سعد وبسام حمود وحشد من الشباب احتجاجاً على توقيفه من قبل القوى الأمنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 20 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سادت حالة من الغضب مدينة صيدا بعد قيام القوى الأمنية بتوقيف أحد رموز المقاومة في صيدا، وهو زياد سعد، بذريعة إخفاء سلاح تابع لجبهة المقاومة الوطنية منذ أيام الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكاراً لتوقيفه، نفذ حشد من الشباب وقفة تضامنية عند النصب التذكاري للشهيد معروف سعد قرب البوابة الفوقا لمدينة صيدا، وذلك بمشاركة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، وفاعليات سياسية واجتماعية.

رفع المشاركون يافطات، من أبرز ما كتب عليها:

غير مقبول حجز المناضلين الشرفاء..  

سلاح الشهداء سلاح الأوفياء ..

المقاومة الوطنية حررت الأرض ووحدت الوطن ..

كما رفعوا صور الشهيد معروف سعد رمز الحركة الشعبية.

وتخلل الوقفة كلمة قصيرة للأمين العام للتنظيم النائب الدكتور أسامة سعد، حيا فيها المشاركين في الوقفة التضامنية، مؤكداً أنه والتنظيم لن يخذلوا الناس الشرفاء، وقال:" يعطيكم العافية .. لا اليوم ولا غداً، وكما كنا دائماً لن نخذل الناس الشرفاء .. هذا ما أستطيع قوله هذا اليوم"..

المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود كانت له كلمة، قال فيها:"القضية اليوم لا تعني التنظيم الشعبي الناصري فقط، بل تعني كل صيدا، وتاريخ صيدا المقاوم، وكل أبناء المدينة .. نحن واقفون هنا للتضامن مع تاريخ المدينة، وللتضامن مع كل قطرة دم سقطت في مدينة صيدا في وجه العدو الصهيوني..

مدينة صيدا ليست بحاجة لعملية فحص دم، ولا يمكن لأحد أن يزايد عليها، لا بتاريخها ولا بوطنيتها ولا بمقاومتها .. لذلك التعامل مع رموزها والتعامل مع مقاوميها بهذا الأسلوب شيىء مخزٍ .. صيدا كانت أول من أطلق المقاومة في وجه العدو الصهيوني .. ولا يمكن أن يكون هنالك أطهر من هذا السلاح الذي قاتل العدو بدون أي حسابات إقليمية أو محلية .. قاتل العدو لأنه عدو محتل..

أما أن يُحاسب المقاومون اليوم على سلاحهم الذي قاتلوا به العدو الصهيوني فهذا عارٌ على كل من اتخذ هذا القرار في وجه ذلك المقاوم الذي حرص على طهارة هذا السلاح الذي قاتل به العدو..

نحن نقف اليوم مع التنظيم الشعبي الناصري متضامنين مع ذلك البطل الذي قاوم، وله تاريخ معروف، لنؤكد أن صيدا موحدة في كل ما يعني المدينة على المستوى المقاوم والسياسي والاجتماعي أيضاً.

كما تخلل الوقفة التضامنية كلمات لعدد من المشاركين، أكدوا فيها على تاريخ المدينة المقاوم في مواجهة العدو الإسرائيلي وعملائه. ومما جاء في الكلمات :" نحن دفعنا أثمان باهظة .. نحن من اعتقلنا دفاعاً عن هذه الأرض .. وهذا السلاح كان يدافع عن هذه المدينة .. دفعنا ضريبة الدم .. وهذه الشوارع تشهد لنا على ما قدمناه .. نحن من قاوم، والتاريخ يسجل هذا بدءًا من الشهيد معروف سعد، والمناضل مصطفى سعد، وصولاً إلى الدكتور أسامة سعد .. زياد سعد من قدامى المقاومين الشرفاء .. وبدلاً من اعتقاله يجب تكريمه".

المصدر | المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, November 20, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951402448
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة