صيدا سيتي

وزير المالية أصدر خمسة قرارات تتعلق بتمديد مهل وتصاريح لمشتركي "تاتش".. 1000 دولار ستدفعونها في هذه الحالة مسؤول كوري زار الشيخ حبلي وأكد ثقته بدور جمعية ألفة فرق طوارىء بلدية صيدا تعيد فتح طريق بعد سقوط عامود إنارة بفعل رياح العاصفة فرح البزري يلتقي وفد جمعية زيدان للإنماء بهية الحريري تتابع هاتفياً مع الوزير المولوي شمول موظفي البلديات بمنصة صيرفة دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية "فرح" تنحسر اليوم لتعود السبت .. تحذير من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة اعادة فتح طريق قبالة مسجد الموصللي في صيدا اثر سقوط عمود إنارة قطع ساحة النجمة بالسيارات في صيدا احتجاجاً لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية البنزين مليون ومئتي الف .. والغاز 760 الف المنظمات الدولية: لسنا الدولة لندعم تعليم اللبنانيين الإضراب «عالقطعة» في التعليم الخاص هل يتكرر مشهد الطوابير على الخبز خسارة بالدولار وربح بالليرة... فأي ضريبة تُدفع؟ صيدا: غياب وسطاء بارزين في تبادل الدولار صرّافو الرصيف يعودون إلى عملهم في صيدا "فرح" لم تُفرح الفقراء في صيدا: بحث عن الدفء في عزّ البرد ليلاً .. إصابة شخص جراء اشكال في "حي حطين" بمخيم عين الحلوة

هل يتم توأمة بلدية مدينة صيدا مع بلدية مدينة روسية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 19 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي سفير روسيا في لبنان السيد الكسندر روداكوف يرافقه وفد جمعية التضامن اللبنانية – الروسية ضم: الدكتور حسين صفي الدين والسيدة غالينا عباس والأساتذة : غازي الشعار والمختار بلال الزيتوني وبسام العقاد ومصطفى حمزة البزري، حيث جرى إستعراض الأوضاع في لبنان بشكل عام، وإمكانية توأمة بلدية صيدا مع بلدية مدينة روسية حيث لاقت الفكرة ترحيبا من قبل الرئيس السعودي. 
السفير الروسي 
وإثر اللقاء قال السفير روداكوف : اليوم نحن زرنا بلدية مدينة صيدا وبكل سرور كانت زيارة تعرفنا فيها عن كثب على رئيس البلدية المهندس محمد زهير السعودي وناقشنا معه مواضيع تتعلق بتنمية العلاقات بين البلديات اللبنانية والروسية. وأضاف: لقد طرحنا إمكانية توأمة بلدية  مدينة صيدا مع بلدية مدينة روسية حيث رحب الأستاذ السعودي بهذه الفكرة، وقد توافقنا  على تعزيز إتفاقات التوأمة والتنمية المشتركة والعلاقات بين البلديات في روسيا ولبنان.
وردا على سؤال حول الفراغ الرئاسي والوضعين الامني والسياسي في لبنان أجاب: الوضع الامني في لبنان الحمدلله لا بأس به ونحن نتنقل بكل حرية وعفوية بسياراتنا في مختلف المدن بلبنان.
وتابع: أما بالنسبة للوضع السياسي فهو  قبل كل شيء شأن داخلي للبنانيين، ودائما موقف روسيا كان واضحا ولم يتغير منذ عشرين عاما فهي لا تتدخل في الشؤون الداخلية. نحن نتمنى في اسرع وقت ممكن ان تحل كل المشاكل الموجودة حاليا في لبنان بما في ذلك الازمة الاقتصادية والمالية والسياسية، وفي نفس الوقت انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة شرعية في لبنان.
وختم: السعودي
من جهته رحب السعودي بالسفير الروسي في بلدية صيدا وقال : نحن تشرفنا بزيارته وكانت لنا  جولة افق وتبادل آراء وأفكار ومنها توأمة بلدية صيدا مع بلدية احدى المدن  في روسيا التي تكون طبيعتها مشابهة لمدينة صيدا، مثلا أن تكون على ساحل البحر.
وختم: لا شك الزيارة كانت مفيدة جدا لصيدا التي هي ثالث مدينة في لبنان، ونأمل أن تستمر هذه الزيارات في المستقبل إن شاء الله، ونتمنى للسفير التوفيق في مهمته في لبنان.
المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954557898
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة