صيدا سيتي

جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ وفاة المصاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في الصالحية أسامة سعد استقبل المرشح لرئاسة الجمهورية مرشد ضاهر أسامة سعد استقبل وفدا من فاعليات المنطقة، وتناول لمختلف المستجدات على الساحة اللبنانية بهية الحريري تنعي ليندا مطر: نفقد رائدة في حمل قضايا المرأة والوطن والإنسان (مستقبل ويب) أول محطة شراء نفايات في لبنان والعالم… ماذا في التفاصيل؟ (Lebtalks) ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات

صيدا الناس الطيبين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 18 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لزيارة صيدا بروتوكول لا تستطيع أن تتجاوزه. تبدأ بوقفة عند حلويات «الجردلي»، هذا المحل الصغير والمتواضع فتقف بكل فرح في الصف الطويل علّك تحظى قبل غيرك بكعكة الكنافة المرجوة.

تتابع باتجاه القلعة، قلعة صيدا وتدخل السوق القديمة فتتصبح بأم أحمد، تتربع على الارض وتبيعك كل شيء في موسمه من ورق عريش إلى الفاصوليا العريضة أو البلح وغيره مع إبتسامة تاجرة خبيرة ومتمرسة.

الكل يبتسم، يدعوك الى قهوة أو الى منقوشة على الرغم من الازمة الاقتصادية والضائقة المادية.

تتابع الطريق. باعة وأصحاب محال ونبض جميل وشوارع تشّع بالحياة، منهم أبو عامر بائع الراحة الذي رُزق بمولود جديد يقف على باب محله ويضيّف المارة. تسأله إذا «ماشي الحال»، يجيب: «مستورة ما بدي كتير».

والآن هدفك ساحة الكنان، لتزور محل حلويات أبو حسن الهبش وتتنعم بمعمول المدّ. ينادونه فينزل من بيته الى المحل، فيستقبلك بحفاوة ويخبرك بفخر عن زبائنه المهمين والاوفياء له منذ أكثر من خمسين سنة. تسأله عن وصفته السحرية «للقزحة» (قمح، زيت زيتون وحبة البركة) فيجيبك بابتسامة أن شغله مثل النار، ويُصدّر الى كل العالم. تفرح له فيضيّفك معمول مدّ بالصنوبر، فتقول له «أبو حسن مش كتير غالي هل أيام»، فيجيب «هيدي الاصول ما منغيّر».

صيدا، الناس الطيبون، العراقة والبساطة عندما تظهر بأبهى تجلياتها في مدينة من أقدم مدن العالم المأهولة المتكئة على البحر الابيض المتوسط وأزرقه.

المصدر | سلاف ع. العبدالله - الأخبار
الرابط | https://tinyurl.com/44yymszj

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954661907
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة