صيدا سيتي

مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام كامل أو جزئي للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي SOCKITTA Cool Socks: Buy Any 2 Socks - Get 1 Free بلدية صيدا: صدر عن لجنة الشفافية البيان التالي حول تعرفة إشتراكات المولدات عن تشرين الثاني 2022 بهية الحريري تتابع الوضع الأمني وموضوع تنظيم أسواق صيدا باجتماع مع العميد الحجار والمقدم رمضان وقائد شرطة البلدية بحضور أمين الحريري أسامة سعد يعزي بالمحامي خالد لطفي منوهاً بصفاته الحميدة ومكانته البارزة ملابسات جريمة عقتنيت تكشّفت: لهذا السبب قتلا الفتى! سَكرة الـ"Black Friday" تمحوها إنطلاقة الدولار الجمركي سكّان "التعمير" في مغدوشة - شرق صيدا يستحصلون أخيراً... على سندات التمليك المصارف توقف الشيكات بالدولار كتلة الوطنيّين تتقلّص: صيدا تودّع خالد لطفي للذين سيتقاضون رواتبهم بـ"دولار صيرفة".. إقرأوا هذا الخبر رابطة موظفي الادارة العامة: دولرة الرواتب والاجور حق مكتسب لأصحابها مياه المطار غمرت الاوتوستراد الساحلي من الأولي إلى خلدة الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق لأول مرة في صيدا: المطبخ التركي الأصيل Turkish BBQ بلش المونديال مع عودة "تورتي غلاس" .. رجعت أيام زمان زاهر بعاصيري للتعهدات الكهربائية والطاقة الشمسية وكل لوازم الكهرباء مطلوب صيدلانية للعمل في صيدلية في صيدا مبارك افتتاح مؤسسة طلال القبرصلي التجارية - موزع معتمد لماركة Squad-Shine

صيدا الناس الطيبين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 18 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لزيارة صيدا بروتوكول لا تستطيع أن تتجاوزه. تبدأ بوقفة عند حلويات «الجردلي»، هذا المحل الصغير والمتواضع فتقف بكل فرح في الصف الطويل علّك تحظى قبل غيرك بكعكة الكنافة المرجوة.

تتابع باتجاه القلعة، قلعة صيدا وتدخل السوق القديمة فتتصبح بأم أحمد، تتربع على الارض وتبيعك كل شيء في موسمه من ورق عريش إلى الفاصوليا العريضة أو البلح وغيره مع إبتسامة تاجرة خبيرة ومتمرسة.

الكل يبتسم، يدعوك الى قهوة أو الى منقوشة على الرغم من الازمة الاقتصادية والضائقة المادية.

تتابع الطريق. باعة وأصحاب محال ونبض جميل وشوارع تشّع بالحياة، منهم أبو عامر بائع الراحة الذي رُزق بمولود جديد يقف على باب محله ويضيّف المارة. تسأله إذا «ماشي الحال»، يجيب: «مستورة ما بدي كتير».

والآن هدفك ساحة الكنان، لتزور محل حلويات أبو حسن الهبش وتتنعم بمعمول المدّ. ينادونه فينزل من بيته الى المحل، فيستقبلك بحفاوة ويخبرك بفخر عن زبائنه المهمين والاوفياء له منذ أكثر من خمسين سنة. تسأله عن وصفته السحرية «للقزحة» (قمح، زيت زيتون وحبة البركة) فيجيبك بابتسامة أن شغله مثل النار، ويُصدّر الى كل العالم. تفرح له فيضيّفك معمول مدّ بالصنوبر، فتقول له «أبو حسن مش كتير غالي هل أيام»، فيجيب «هيدي الاصول ما منغيّر».

صيدا، الناس الطيبون، العراقة والبساطة عندما تظهر بأبهى تجلياتها في مدينة من أقدم مدن العالم المأهولة المتكئة على البحر الابيض المتوسط وأزرقه.

المصدر | سلاف ع. العبدالله - الأخبار
الرابط | https://tinyurl.com/44yymszj

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951406224
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة