صيدا سيتي

وزير المالية أصدر خمسة قرارات تتعلق بتمديد مهل وتصاريح لمشتركي "تاتش".. 1000 دولار ستدفعونها في هذه الحالة مسؤول كوري زار الشيخ حبلي وأكد ثقته بدور جمعية ألفة فرق طوارىء بلدية صيدا تعيد فتح طريق بعد سقوط عامود إنارة بفعل رياح العاصفة فرح البزري يلتقي وفد جمعية زيدان للإنماء بهية الحريري تتابع هاتفياً مع الوزير المولوي شمول موظفي البلديات بمنصة صيرفة دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية "فرح" تنحسر اليوم لتعود السبت .. تحذير من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة اعادة فتح طريق قبالة مسجد الموصللي في صيدا اثر سقوط عمود إنارة قطع ساحة النجمة بالسيارات في صيدا احتجاجاً لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية البنزين مليون ومئتي الف .. والغاز 760 الف المنظمات الدولية: لسنا الدولة لندعم تعليم اللبنانيين الإضراب «عالقطعة» في التعليم الخاص هل يتكرر مشهد الطوابير على الخبز خسارة بالدولار وربح بالليرة... فأي ضريبة تُدفع؟ صيدا: غياب وسطاء بارزين في تبادل الدولار صرّافو الرصيف يعودون إلى عملهم في صيدا "فرح" لم تُفرح الفقراء في صيدا: بحث عن الدفء في عزّ البرد ليلاً .. إصابة شخص جراء اشكال في "حي حطين" بمخيم عين الحلوة

الشبكة المدرسية لصيدا والجوار تواكب سير العام الدراسي وتحدياته

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 17 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار اجتماعها الدوري في مجدليون بدعوة من رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ومشاركة مدراء مدارس الشبكة الرسمية والخاصة والأنروا في صيدا وضواحيها بحضور ممثلة المنطقة التربوية السيدة هيفاء عزام ومديرة دار المعلمين في صيدا السيدة سمية حنينة .
وجرى خلال الإجتماع متابعة ومواكبة سير وانتظام العام الدراسي وتحدياته في هذه المدارس وعرض لأوضاعها واحتياجاتها على مختلف الصعد من ابنية وتجهيزات وتشغيل ، ولعدد من المواضيع التربوية ذات الأولوية مثل" مشاركة مدارس صيدا في خطة التعافي التربوي وبالدورات التدريبية للمعلمين والامتحان التجريبي للطلاب ، وموضوع تطوير المناهج وموضوع شهادة البريفيه .كما كان عرض لأوضاع المباني المدرسية في صيدا والجوار خاصة بعد حادثة انهيار سقف غرفة مدرسة في طرابلس والذي أودى بحياة طالبة.
وحدد المدراء ابرز الصعوبات والمشكلات التي تواجه إدارات المدارس حالياً بـ "سقوف الانفاق المحددة لصناديق المدارس وموضوع كلفة التأمين الصحي وعدم توافر الطوابع المالية" ،وأجرت الحريري لهذه الغاية اتصالاً هاتفياً بوزير التربية في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي الذي أبلغها أنه في موضوع صناديق المدارس وافق مجلس شورى الدولة على سقف انفاق لغاية 15 مليون ليرة ، وفي موضوع التأمين الصحي يعود قرار التأمين لكل مدرسة على حدة ، وفي موضوع الطوابع إعتماد الدفع مباشرة للمالية في المحافظة واستبدال الطابع بختم بقيمته.
كما جرى التطرق الى الموضوع الصحي في ظل تفشي داء الكوليرا، فتم التأكيد على متابعة إجراءات الوقاية وضرورة دعم المدارس وتمكينها في هذا المجال، والعمل على اجراء فحوص دورية للمياه في المدارس .
بعد ذلك تداول مدراء المدارس في برنامج الأنشطة المقترحة للعام الدراسي ومنها في الموضوع البيئي " إعادة تفعيل مشروع الفرز من المصدر في المدارس والعمل على تأمين مستوعبات للفرز، وتوجيه الطلاب للقيام بأبحاث حول الموضوع البيئي. وفي هذا السياق كان عرض من نادين مكاري من " medcities" حول مشروع زيادة المساحات الخضراء والحفاظ عليها في المدارس.
وتقرر تنظيم أنشطة على صعيد المدارس في مناسبات " اليوم العالمي للطفل في 20 تشرين الثاني ، وعيدي العلم والاستقلال في 21 و22 تشرين الثاني ، ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 تشرين الثاني ، وعيد الشجرة في 1 كانون الأول (حملات تشجير ). كما جرى اقتراح بتنظيم نشاط بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم في 18 كانون الأول.
المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للسيدة بهية الحريري

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, November 17, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954558297
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة