صيدا سيتي

قطع طريق صيدا البحرية .. محتجون قطعوا ساحة تقاطع ايليا في صيدا باجسادهم إجتماع تنسيقي للجنة الاسعافية في صيدا ارتفاع كبير في اسعار المحروقات سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ 63 الف ليرة مبادرة طبّية لإنقاذ مرضى السرطان في صيدا صيدليات صيدا التزم بالإضراب التحذيري لساعات .. كنوع من رفع العتب تجار صيدا وقعوا عريضة طالبوا فيها البلدية بالعودة عن خطة السير التي تنفذ في السوق التجاري مجهولين تعدوا على منشآت مصلحة الليطاني في جزين وسرقوا كابل الفايبر أوبتك مياه الجنوب: لترشيد استهلاك المياه حتى عودة معامل انتاج الكهرباء للتغذية قرار للأبيض بإصدار مؤشر يومي لأسعار الأدوية غير المدعومة المستشفى التركي في صيدا: إنشاء مركز للعلاج الكيميائي .. وفتح بعض اقسامه منتصف شباط بهية الحريري تلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة جوانا فرونيكا الاجواء تتهيأ لهطول الامطار مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي معرض الصيداوي يعلن عن وصول أكبر تشكيلة من البرادات والغسالات والغازات الأوروبية نقدم لك برنامج البيع والمحاسبة الأكثر مرونة من TRUSTO Tech للبيع مصبغة في صيدا بحالة جيدة ومجهزة تجهيزًا كاملًا للبيع محل تجاري في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ تدريب سباحة داخل مسبح دافىء ومغلق في صيدا بإشراف مدربين مختصين لجميع الأعمار

محافظ الجنوب منصور ضو: الدولة ليست بخير... مهما جمّلوا الأمور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 17 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد محافظ الجنوب منصور ضو أن الدولة ليست بخير، ومهما جمّلوا الأمور ستبقى غير جيدة، مضيفاً: "نحن نعيش في دولة للأسف لا تحترم شعبها وموظفيها، والموظفون جميعهم بنظرها سارقون، يسخّرون ضمائرهم وإنتماءاتهم لقبائلهم وطوائفهم وزعمائهم وليس للعلم اللبناني والدولة، وهذا الأمر غير صحيح".
وخلال رعايته، حفل تكريم الرئيس السابق لمكتب مصلحة الاقتصاد الاقليمي في محافظة لبنان الجنوبي علي شكرون، الذي نظمه المكتب لمناسبة بلوغه سن التقاعد القانونية، في حضور وفد من وزارة الاقتصاد ضمّ مدير حماية المستهلك طارق يونس، رئيس دائرة الاسعار موسى كريم، وسامي نعنوع، ومن سرايا صيدا، رئيسة تعاونية الموظفين لورا السن، رئيسة مصلحة الزراعة المهندسة سوسن حمزة، ورئيسة مصلحة الاقتصاد الجديدة ميساء حدرج وفريق المفتشين والعاملين فيها، قال المحافظ ضو: "شكرون رجل نظيف دخل الإدارة ابيض الكف وخرجها كما دخلها لا غبار على إدائه طيلة مسيرته العملية، ونامل أن يكون كل الموظفين على منهاجه السوي".
وأضاف: "كنا نتمنى لو جاء توقيت هذا التكريم في ظروف مغايرة، تعطيه حقه براتب تقاعدي محترم، بمعاش يكفيه لنهاية الشهر يؤمن له المازوت والطبابة، ولن نتطرق للعيش الكريم لأننا لا نستحقه، بسبب قبولنا إستمرار هذه الظروف".
وخاطب شكرون بالقول: "نحن نحسدك على انتهاء خدماتك الوظيفية، ولم تعد مثلنا شاهد زور في كل يوم نكذب فيه على انفسنا وعلى الناس والمواطنين واولادنا بالقول إننا بخير والدولة بالف خير"، مردفاً: "لا لسنا بخير مهما جمّلوا الامور ستبقى غير جيدة، نحن نعيش في دولة للأسف لا تحترم شعبها وموظفيها، والموظفون جميعهم بنظرها سارقون، يسخّرون ضمائرهم وانتماءاتهم لقبائلهم وطوائفهم وزعمائهم، وليس للعلم اللبناني والدولة وهذا الامر غير صحيح".
اضاف ضو: "كنا نتمنى ان نودعك وانت تعطي صورة نموذجية لزملائنا والموظفين الذين عملت معهم في المكتب، بأن تعبهم وشقاءهم في هذه الادارة سيكون له الجزاء الموعود، ولكن للأسف نودّعك بصمت وخجل، حزينون مثلك وأكثر لأنّ عملك وتعبك الذي أنجزته لم يره أحد الا إثنين، ضميرك وربك، ولا تتوقع كما ونحن جميعنا هنا كلمة شكر، وهي واجباتنا في كل ما قمنا ونقوم به، ولكن أقله فليتركونا نعيش بسلام ونغادر إلى بيوتنا ونحيا حياتنا محترمين".
ونوّه رئيس دائرة الاسعار موسى كريم بعطاء شكرون خلال سنوات عمله الواحدة والأربعين في سبيل خدمة الانسان والمجتمع والوطن الذي لن يتعافى إلا بروحية الطيبين والخلص وأهل الإيثار الذين على شاكلة علي شكرون وفريق عمله وأهل الريادة من المحافظ والمصالح الرسمية من منارات الإدارة اللبنانية".
وقال: "من التربية إلى الإقتصاد مشوار التعب الممزوج بعطر النفوس الأبيّة التي لم تنحن أمام الأهواء والظروف والمغريات، وشرف كبير لك ولنا وللقطاع العام السلامة المعنوية والجسدية وسلامة السمعة الطيبة التي تتصدرالأولويات. ونحن فخورون بك وبأمثالك وبمن معك وحولك من مظلة وارفة بالمحبة والقيم وبما قدمت وأنجزت وبذلت ولعل الكلمة والثناء والتقدير والتنويه أرقى وأغلى مما يُقدم".
وأشاد مدير حماية المستهلك طارق يونس بأداء شكرون الذي كان يمارس عمله بمنهجية السهل الممتنع ويتعاون معنا بالاسلوب الممتع في آن، وكما ذكر المحافظ ضو وزميلنا موسى كريم هو قامة وظيفية كبيرة وخسارة للادارة، وللاسف الاوضاع صعبة ومعها الموظف يواجه اسوأ مراحل حياته، كذلك هي حال الادارة العامة وما نتمناه للزميل شكرون الصحة الجيدة اولاً، لأنها النعمة الاساسية التي نرجوها لأنفسنا قبل أي شيء آخر، وكل الأمور تزول ولا تبقى الا السمعة الطيبة التي رافقته خلال مسيرته العملية، وستبقى له الذكرى الطيبة والحية فينا، متمنياً للمكرّم بداية جديدة في حياته الاجتماعية والمهنية."
وقالت رئيسة مصلحة الاقتصاد الجديدة ميساء حدرج: "نحن كموظفين في مصلحة الإقتصاد والتجارة في الجنوب كنا وما زلنا وسنبقى نشكل فريق عمل ناجحاً يؤدي وظيفته بأمانة ونزاهة وموضوعية والكلّ يشهد أننا الاكثر فعالية وإنتاجية على الأرض مهما كانت الظروف التي نمر بها"، معتبرة "أن العمل الجماعي لينجح يجب ان يكون لديه قائد يملك رؤية واضحة للعمل حيث يستطيع تفويض المهام للشخص المناسب، لافتة الى انه "بالحقيقة من السهل إيجاد مدير ملمّ بالقوانين وفي أصول المراسلات الإدارية، لكنه ليس بالسهل ان يكون لديك مدير يمتلك ما يكفي من الكفاءة والمهارة التي تخوّله ممارسة عمل الإدارة بإبداع، كما فعل الاستاذ علي".
من جهته شكر شكرون "المحافظ ضو والحضور من رؤساء مصالح وممثلي وزارة الإقتصاد وفريق المفتشين في المكتب ورئيستهم ميساء حدرج على هذه البادرة الطيبة، الذين رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، سعوا لتحقيق هذا التكريم الكبير بالنسبة لي معنوياً واكثر بكثير انسانياً"، متمنياً "لفريق المكتب ورئيسته كل النجاح في أداء مهماتهم المحفوفة بالصعوبات، سعياً لمساندة المواطن وإعلاء مصلحته فوق كل الإعتبارات".
وفي الختام سلمت حدرج الى المحتفى به درعاً تقديرية لعطاءاته وجهوده طوال مسيرته الوظيفية. 
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/2p9m9n4e

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954247336
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة