صيدا سيتي

توقيف 3 أشخاص سرقوا أموالا ومصاغا من منزل في صيدا وزير المالية أصدر خمسة قرارات تتعلق بتمديد مهل وتصاريح لمشتركي "تاتش".. 1000 دولار ستدفعونها في هذه الحالة مسؤول كوري زار الشيخ حبلي وأكد ثقته بدور جمعية ألفة فرق طوارىء بلدية صيدا تعيد فتح طريق بعد سقوط عامود إنارة بفعل رياح العاصفة فرح البزري يلتقي وفد جمعية زيدان للإنماء بهية الحريري تتابع هاتفياً مع الوزير المولوي شمول موظفي البلديات بمنصة صيرفة دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية "فرح" تنحسر اليوم لتعود السبت .. تحذير من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة اعادة فتح طريق قبالة مسجد الموصللي في صيدا اثر سقوط عمود إنارة قطع ساحة النجمة بالسيارات في صيدا احتجاجاً لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية البنزين مليون ومئتي الف .. والغاز 760 الف المنظمات الدولية: لسنا الدولة لندعم تعليم اللبنانيين الإضراب «عالقطعة» في التعليم الخاص هل يتكرر مشهد الطوابير على الخبز خسارة بالدولار وربح بالليرة... فأي ضريبة تُدفع؟ صيدا: غياب وسطاء بارزين في تبادل الدولار صرّافو الرصيف يعودون إلى عملهم في صيدا "فرح" لم تُفرح الفقراء في صيدا: بحث عن الدفء في عزّ البرد

الأونروا: 5 إصابات بالكوليرا في المخيمات الفلسطينية في الشمال والبقاع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تمدّد وباء الكوليرا في لبنان، ودخل ضيفاً ثقيلاً الى المخيمات الفلسطينية في لبنان كما كان متوقعاً، في منطقتي البقاع الأوسط والشمال نظراً للتفشي فيهما بين النازحين السوريين واللبنانيين والاختلاط بينهم، ناهيك عن الاكتظاظ وضيق المساحات وضعف الخدمات والاجراءات اللازمة وسواها
وأكدت وكالة "الأونروا" تسجيل 5 حالات إصابة بمرض الكوليرا في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، لكنها لم تستدع أي حالة الدخول إلى المستشفى، مشيرةً الى أنّها وفّرت كل الأدوية الخاصة بالكوليرا لأي مريض يزور مراكزها الصحية بما في ذلك محاليل معالجة الجفاف عن طريق الفم.
وأضافت الوكالة في بيان، أنّه سيتم تغطية كل لاجئ فلسطيني يحتاج إلى دخول المستشفى بسبب الكوليرا بنسبة 100٪، حيث ستغطي الوكالة نسبة 90٪ من فاتورة الاستشفاء في المستشفيات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والمتعاقدة معها، لعلاج مرضى الكوليرا في لبنان، فيما ستوفر سفارة السلطة الفلسطينية في بيروت تغطية 10% من الفواتير".
وأشارت الوكالة، إلى أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والشركاء الآخرين بضمان توفير لقاحات الكوليرا للاجئين الفلسطينيين، على أساس الأولوية في المناطق التي تنتشر فيها الكوليرا بشكل أكبر. وتم تقديم اللقاحات المتوفرة في الشمال (عكار، مخيم نهر البارد ومخيم البداوي) وكذلك في منطقة البقاع الأوسط من قبل منظمات غير حكومية متخصصة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة.
وأكدت الوكالة أنها تقوم بتعقيم مصادر المياه بالكلور داخل المخيمات والتأكد من إجراء فحص الكلور المجاني والشامل يومياً للتأكد من أن الكلور ضمن المستويات المقبولة.
الى ذلك تقوم "الأونروا" بإجراء فحوصات البكتيريا في المياه للتأكد من سلامة المياه، وزيادة ساعات الضخ في المخيمات عن طريق شراء كميات إضافية من الوقود لضمان عدم ركود المياه في الخزانات وتعزيز ممارسات النظافة في المخيمات، بالإضافة إلى إزالة النفايات الصلبة بشكل منتظم والتنظيف الدوري لقنوات الصرف الصحي لتجنب الفيضانات في شبكات الصرف الصحي. أما على صعيد المدارس، فإنها تعمل على ضمان وزيادة معدل النظافة، وتعقيم خزانات المياه و مصادر المياه بالكلور وزيادة الوعي.
كما يتم توزيع الملصقات والنشرات في المدارس والمراكز الصحية ومنشآت الوكالة الأخرى بالإضافة إلى نشر المواد السمعية والبصرية عبر مجموعات "الواتساب" ووسائل التواصل الاجتماعي.
وعلى وقع الإعلان، أكد المفوض العام لـ"الأونروا" فيليب لازاريني، أن "وضع اللاجئ الفلسطيني في لبنان وصل إلى الحضيض، ويعيش معظمهم تحت خط الفقر، وحياتهم تفتقد للكرامة"، مشيراً إلى أن "هناك اعتماداً كليّاً على الوكالة، في تلك المجتمعات".
وأضاف لازاريني في مؤتمر صحافي في عمّان أن "اجتماع الوكالة بمجتمع المضيفين والمانحين سيكون مفيداً لنقاش جهود دعم الوكالة، والوصول لبيئة مالية مستقرة". ولفت إلى أن "هناك زيادة في احتياجات مجتمع اللاجئين، لكن المطلوب من الأونروا هو إشباع تلك الاحتياجات المتزايدة بنفس مواردها"، وقال إن "40 في المئة من الأطفال في غزّة لا يحصلون على وجبة الفطور".
وكشف أن الوكالة تحتاج الى نحو 80 مليون دولار حتى نهاية 2022، مؤكدا أنه "في حال استمرار التمويل ذاته، فلن يكون بإمكان الأونروا أن تفي بولايتها في السنوات المقبلة". وقال إن "الوكالة تحتاج إلى 200 مليون دولار لدعم التحول الرقمي ودعم الأصول المستنفدة"، مطالباً الدول الأعضاء بأن "يدعموا الوكالة بشكل مستدام".
وتابع: "لسنا قادرين على الاستمرار بنفس النهج في ضوء ارتفاع التكاليف، وزيادة الحاجات، الوكالة تطبق سياسة التقشف"، مؤكداً أنه "لا يمكن الاستمرار بتقديم نفس نوعية الخدمات في قطاعات التعليم والصحة".
وأشار الى أنه "في ظل غياب حل عادل للقضية الفلسطينية ستبقى الأونروا وكالةً لا يمكن الاستغناء عنها، ولا بديل لها، وهي أكبر استثمار للاجئين الفلسطينيين”.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/4uzwxjks


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954561350
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة