صيدا سيتي

قطع طريق صيدا البحرية .. محتجون قطعوا ساحة تقاطع ايليا في صيدا باجسادهم إجتماع تنسيقي للجنة الاسعافية في صيدا ارتفاع كبير في اسعار المحروقات سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ 63 الف ليرة مبادرة طبّية لإنقاذ مرضى السرطان في صيدا صيدليات صيدا التزم بالإضراب التحذيري لساعات .. كنوع من رفع العتب تجار صيدا وقعوا عريضة طالبوا فيها البلدية بالعودة عن خطة السير التي تنفذ في السوق التجاري مجهولين تعدوا على منشآت مصلحة الليطاني في جزين وسرقوا كابل الفايبر أوبتك مياه الجنوب: لترشيد استهلاك المياه حتى عودة معامل انتاج الكهرباء للتغذية قرار للأبيض بإصدار مؤشر يومي لأسعار الأدوية غير المدعومة المستشفى التركي في صيدا: إنشاء مركز للعلاج الكيميائي .. وفتح بعض اقسامه منتصف شباط بهية الحريري تلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة جوانا فرونيكا الاجواء تتهيأ لهطول الامطار مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي معرض الصيداوي يعلن عن وصول أكبر تشكيلة من البرادات والغسالات والغازات الأوروبية نقدم لك برنامج البيع والمحاسبة الأكثر مرونة من TRUSTO Tech للبيع مصبغة في صيدا بحالة جيدة ومجهزة تجهيزًا كاملًا للبيع محل تجاري في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ تدريب سباحة داخل مسبح دافىء ومغلق في صيدا بإشراف مدربين مختصين لجميع الأعمار

حسام مصطفى متبولي ضمن فريق بحثي لـ" كرسي شبكة الحرارة " في بلجيكا وبهية الحريري تهنئه على تميزه العلمي‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مرة جديدة تثبت الأدمغة اللبنانية الشابة حضورها المتميز في ميادين العلم من خلال مساهماتها المتقدمة في مختلف الحقول والاختصاصات العلمية والبحثية في كبرى جامعات وبلدان العالم .
وفي هذا السياق ، يشارك المهندس اللبناني والباحث في الطاقة حسام مصطفى متبولي ( ابن مدينة صيدا) في فريق بحثي لـــ " كرسي شبكة الحرارة - Heat Networks Chair" الذي تم تأسيسه واطلاقه مؤخراً في مدينة "انتويرب " البلجيكية بلجيكا، بالتعاون بين جامعة انتويرب - Université d'Anvers "، مدينة انتويرب و"فلوفيوس" – "Gestionnaire de réseau de distribution  d’électricité  et de gaz en Flandre " ، وأحد أهداف مهمة الفريق البحثي الذي ينخرط فيه المهندس متبولي إجراء ابحاث علمية حول شبكات الحرارة المستقبلية من أجل الوصول الى الحياد المناخي الذي أصبح ضروريًا في الزمن الحالي ، وإسترداد وإعادة إستخدام الحرارة  المهدورة "résiduelle  la chaleur " والتوزيع الأمثل لشبكات الحرارة من أجل  الإستفادة منها بشكل أفضل.
وجرى حفل الإفتتاح الرسمي لإطلاق" كرسي شبكة الحرارة " في جامعة أنتويرب - Université d'Anvers " بمشاركة البروفسور " Ivan Verhaert " المسؤول عن " كرسي شبكات الحرارة "  والذي ألقى الخطاب الإفتتاحي،  وحضر ايضاً عضو المجلس البلدي والمسؤول عن البيئة في مدينة انتويرب السيد " Tom Meeuws " وممثل شركة Fluvius السيد "Karel Van Buts " وعرض المهندس متبولي خلال حفل الإفتتاح الرسمي خطة عمل بحثه في هذا المشروع.
ويشمل المشروع البحثي لـ" كرسي شبكات الحرارة" اعداد أبحاث ودراسات حول شبكة حرارة في منطقة ما في مدينة أنتويرب وتصميم النموذج  الأفضل لتحسينها  بما يلبي  حاجات  المنطقة موضوع الدراسة من الطاقة بالإضافة الى تقديم المعلومات حول الأسعار  المحتملة للحرارة المستخرجة و المُخزنة ودراسة وتحديد المناطق التي يمكن إجراء التوزيع الأمثل لشبكات الحرارة فيها وتصميم  النماذج  الإفتراضية التي تُحاكي شبكات الحرارة  مستقبلًا و اقتراح  التدابير و القرارات التي يمكن تنفيذها، وبناء شبكات حرارية تتغذى من الحرارة المهدورة" chaleur résiduelle  " في المنشآت الصناعية و سواها لإستخدامها مجددًا .
واستنادًا الى هذه الدراسات سوف يقوم " كرسي شبكات الحرارة" بإنشاء قاعدة بيانات يمكن أن تشكل مرجعًا مهمًا قانونيًا وإقتصاديًا يتيح  للإدارات الرسمية المعنية إتخاذ القرارات السياسية المتعلقة بنشر شبكات الحرارة  تدريجيًا او تفاضليًا و متابعة انتشارها بشكل دقيق و مستمر.
الحريري تهنىء المهندس متبولي
وفي التفاتة خاصة منها، واثناء وجوده في لبنان زارت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري المهندس والباحث متبولي في منزل العائلة في صيدا بحضور والديه الدكتور مصطفى متبولي والدكتورة لينا، حيث كان اللقاء مناسبة استمعت خلالها السيدة الحريري من المهندس متبولي الى شرح حول مشاركته في الفريق البحثي لكرسي شبكات الحرارة في بلجيكا وما يحضر له على صعيد مستقبله العلمي .
وهنأت الحريري المهندس متبولي على تميزه العلمي والبحثي في مجال الطاقة، معربة عن فخرها واعتزازها الكبير به ومتمنية له المزيد من النجاح والتميز .
إشارة الى أن المهندس حسام مصطفى متبولي حائز على شهادة هندسة الميكانيك من جامعة رفيق الحريري (درجة امتياز) وعلى ماستر في هندسة الميكانيك من جامعة لوفان البلجيكية (مرتبة 40 تصنيف شانغهاي). و هو حاليًا عضو في الفريق البحثي لـ " كرسي شبكات الحرارة " في كلية العلوم التطبيقية للمهندسين و هو يحضر في نفس الوقت دكتوراه  في هندسة الميكانيك ( إختصاص الطاقة). 
المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للسيدة بهية الحريري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954248113
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة