صيدا سيتي

توقيف 3 أشخاص سرقوا أموالا ومصاغا من منزل في صيدا وزير المالية أصدر خمسة قرارات تتعلق بتمديد مهل وتصاريح لمشتركي "تاتش".. 1000 دولار ستدفعونها في هذه الحالة مسؤول كوري زار الشيخ حبلي وأكد ثقته بدور جمعية ألفة فرق طوارىء بلدية صيدا تعيد فتح طريق بعد سقوط عامود إنارة بفعل رياح العاصفة فرح البزري يلتقي وفد جمعية زيدان للإنماء بهية الحريري تتابع هاتفياً مع الوزير المولوي شمول موظفي البلديات بمنصة صيرفة دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية "فرح" تنحسر اليوم لتعود السبت .. تحذير من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة اعادة فتح طريق قبالة مسجد الموصللي في صيدا اثر سقوط عمود إنارة قطع ساحة النجمة بالسيارات في صيدا احتجاجاً لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية البنزين مليون ومئتي الف .. والغاز 760 الف المنظمات الدولية: لسنا الدولة لندعم تعليم اللبنانيين الإضراب «عالقطعة» في التعليم الخاص هل يتكرر مشهد الطوابير على الخبز خسارة بالدولار وربح بالليرة... فأي ضريبة تُدفع؟ صيدا: غياب وسطاء بارزين في تبادل الدولار صرّافو الرصيف يعودون إلى عملهم في صيدا "فرح" لم تُفرح الفقراء في صيدا: بحث عن الدفء في عزّ البرد

بلدية صيدا إفتتحت يوما للتوعية البيئية لزيادة المساحات الخضراء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إفتتحت بلدية صيدا فعاليات "يوم التوعية البيئية" (Saida Environmental awareness day) ، والذي أقامته  في باحة حديقة Rock &Roll   بالشراكة مع بلدية برشلونة وMedcities  وتضمن أجنحة لمعروضات  بمشاركة جمعيات أهلية وبيئية والشبكة المدرسية،  وأنشطة ترفيهية منوعة مليئة بالفرح  ورياضة اليوغا وأغاني وموسيقى ، بالإضافة إلى رسومات ولوحات من وحي المناسبة.

وهذا اليوم البيئي الذي نظمته Front Row ، جاء لتحقيق  هدف أساسي وهو العمل على تعزيز الوعي لأهمية العمل لزيادة  المساحات الخضراء في المدينة ، من خلال سلسلة من الأنشطة والندوات الداعية لتوضيح أهمية البيئة والحفاظ عليها، وكيفية التخلص من النفايات وإعادة تدويرها والفرز من المصدر .

وأشرف على فعاليات هذا اليوم أعضاء المجلس البلدي:  المهندس مصطفى حجازي ممثلا رئيس البلدية المهندس محمد السعودي،  والسيدة وفاء شعيب والمهندسان محمود شريتح ومحمد البابا، وممثلة Medcities  الدكتورة سلمى سماحة،  وذلك بحضور  ممثلين عن الجمعيات الأهلية المشاركة في فعاليات اليوم البيئي.

حجازي

المهندس حجازي لفت إلى أن مشروع "يوم التوعية البيئية" هو ثمرة تعاون بين  بلدية صيدا و Medcities وبلدية برشلونة. وهذا التعاون مستمر منذ اكثر من 10 سنوات في عدة مجالات إستراتيجية سياحية وتنموية، واليوم هو مخصص للعمل في إستراتيجية المساحات الخضراء وتعزيز الوعي لأهميتها.

وأضاف: لقد ركزنا في هذا اليوم على أهمية الحث على الزراعة والحفاظ على الطبيعة واهميتها في حياة الناس. وهذا النهار هو توعوي بامتياز والمشاركون  في أجنحة المعرض  ضمن هذا الاطار، وذلك للإضاءة  على الزراعة والتدوير والإعتناء بالبيئة الخضراء وزيادة مساحاتها في المدينة وضمن الأحياء .

شعيب

من جهتها عرضت السيدة شعيب لفقرات اليوم البيئي مشيرة إلى الأجنحة المشاركة للجمعيات والمؤسسات الأهلية لعرض منتجات يمكن  بيعها للناس والزوار، وأيضا عرض مواد للعناية بالبيئة والطبيعة . وهناك أجنحة للأطعمة الصحية ، وفقرات للأطفال والكبار  تتخللها ندوات تتقيفية وتعليمية حول كيفية زراعة الأشجار والنباتات، وكيفية التخلص من النفايات  والفرز وإعادة التدوير بما يحافظ على البيئة وحياة الناس .

كما وتضمن نشاطات ترفيهية ورياضة يوغا بإشراف المدربة ليال عباس، وأغاني وموسيقى لفرقة مؤسسة معروف سعد الثقافية بإشراف الموسيقار والمايسترو ناصر الأسير، وأغاني منوعة من وحي المناسبة قدمها الفنان الشاب مكرم مداح.

المصدر | بلدية صيدا - المكتب الإعلامي 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, November 12, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954560960
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة