صيدا سيتي

مبادرة طبّية لإنقاذ مرضى السرطان في صيدا صيدليات صيدا التزم بالإضراب التحذيري لساعات .. كنوع من رفع العتب تجار صيدا وقعوا عريضة طالبوا فيها البلدية بالعودة عن خطة السير التي تنفذ في السوق التجاري مجهولين تعدوا على منشآت مصلحة الليطاني في جزين وسرقوا كابل الفايبر أوبتك مياه الجنوب: لترشيد استهلاك المياه حتى عودة معامل انتاج الكهرباء للتغذية قرار للأبيض بإصدار مؤشر يومي لأسعار الأدوية غير المدعومة المستشفى التركي في صيدا: إنشاء مركز للعلاج الكيميائي .. وفتح بعض اقسامه منتصف شباط بهية الحريري تلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة جوانا فرونيكا الاجواء تتهيأ لهطول الامطار مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي معرض الصيداوي يعلن عن وصول أكبر تشكيلة من البرادات والغسالات والغازات الأوروبية نقدم لك برنامج البيع والمحاسبة الأكثر مرونة من TRUSTO Tech للبيع مصبغة في صيدا بحالة جيدة ومجهزة تجهيزًا كاملًا للبيع محل تجاري في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ تدريب سباحة داخل مسبح دافىء ومغلق في صيدا بإشراف مدربين مختصين لجميع الأعمار مطلوب مدير مبيعات وتسويق لمؤسسة تجارية في صيدا للبيع عقارات في مناطق روم وكفريا والحمصية ووادي بعنقودان | 03591639 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي مطلوب أمين صندوق - تنظيفات - موظف صالة - موظف براد لشركة تجارية في صيدا

مهرجان البرامية..شمعة فرح وأمل تضيء وسط "ظلمة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"في استعادة لمساحات الحياة والفرح التي ضاقت بسبب أزمات مختلفة اقتصادية واجتماعية ومعيشية ، ودعماً لمنتجين محليين من أفراد وعائلات وجمعيات وتشجيعا لأيد مهرة ومواهب مبدعة في الفن والثقافة والتراث ، افتتح "مهرجان البرامية " الذي اطلقته البلدية بالتعاون مع "سوق البلد" وجمعية التنمية للإنسان والبيئةDPNA وتجمع المؤسسات الأهلية على مدى يومين ، ويتضمن سوقاً للمأكولات والمنتجات والمونة البيتية ومعرضاً تراثياً فنياً وترافقه أنشطة ترفيهية . ومعرضاً داعما للسيدات الرائدات في صيدا بالشراكة مع المنظمة اللوثرية للإغاثة العالمية من أجل " سبل عيش أكثر استدامة وتعافي على المدى الطويل " ترافقه جلسات حوارية وأنشطة منوعة. وامتدت فعاليات المهرجان من مدخل البرامية وحتى وسط البلدة .
وزارت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري المهرجان وجالت على اجنحة السوق والمعرض، بعد ان شاركت في الافتتاح الرسمي الذي حضره النواب " الدكتور أسامة سعد، الدكتور عبد الرحمن البزري ، الأستاذ علي عسيران ، الدكتور ميشال موسى والدكتورة غادة أيوب " والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود ومنسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب الأستاذ مازن حشيشو ، المونسنيور الياس الأسمر ، ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ونائب رئيس الجمعية الحاج حسن فضل صالح، وامين سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار الأستاذ ماجد حمتو، رئيس مجموعة أماكو السيد علي محمود العبد الله ، السيد نجيب بك جنبلاط ، السيدة نجلاء سعد "، وفاعليات رسمية واقتصادية واجتماعية وأهلية ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من المدعوين والزوار.
وكما اعتادت منذ سنوات طويلة ، استقبلت البرامية ممثلة برئيس البلدية النشيط والمتميز دائماً المهندس جورج سعد وأعضاء المجلس البلدي وأبناء البلدة ضيوفها من كل التنوع الذي تجسده المنطقة كما البلدة عيشاً واحداً ويدا وقلبا واحدا ، فكان هذا المهرجان بشركائه تعبيراً عن هذا التكامل بين صيدا وجوارها . وكان في استقبالهم ايضا فريق عمل ومتطوعو جمعية التنمية للإنسان والبيئة .
وتحول الشارع الرئيسي او " شارع القصور" وجهة للرواد والزائرين من كل المنطقة ومن خارجها ، جاءوا ليشاركوا حضوراً ودعماً للمنتجين الصغار وللقيام بـ" كزدورة " يتوقفون خلالها امام اجنحة السوق واجنحة المعروضات الفنية والتراثية ، وتفاعلاً مع الأنشطة المختلفة المرافقة .
سعد
ويقول رئيس بلدية البرامية المهندس جورج سعد ان الرسالة من خلال هذا المهرجان هو أنه "في هذه الظروف الصعبة ووسط الأزمات، من سياسية واقتصادية ومعيشية وصحية.. وفي وقت اصبحت الناس مثقلة بالهموم تزداد يوما بعد يوم، وكبرت الهواجس وكبر خوف الناس على مستقبلهم ومستقبل ابنائهم، فغابت الفرحة وزاد القلق، كنا أمام خيارين ، لبين ارادة الحياة والإستسلام لليأس ، فإما أن تتوقف كل النشاطات مهما كانت مفيدة ونركن الى انتظار الفرج وإما أن نتحرك ضمن الممكن تحت شعار ثقافة الحياة وثقافة الفرح ونقوم بما يخفف من معاناة أهلنا ونزرع البسمة على وجوهم وقلوبهم".
وعلى قاعدة "أن تضيء شمعة .. خير من أن تلعن الظلام" – يضيف سعد – "قرر المجلس البلدي بالتعاون مع سوق البلد وجمعية Dpna وتجمع الموسسات الأهلية أن نضيء شمعة في هذا الظلام ونخلق فسحة أمل ونرى المستقبل بنظرة تفاؤل وأمان، وهذا المهرجان هو شمعة تنير سماء البرامية وصيدا والمنطقة وسماء جزين وان شاء الله سماء كل لبنان... البرامية اليوم تفتح قلبها لإستقبالكم ولتعيش معكم أجواء الفرح".
جرادي
وتقول الرئيسة التنفيذية لجمعية " أرضنا " المشرفة على" سوق البلد" سونا جرادي ان لهذا المهرجان هدفين: تسليط الضوء على البرامية، هذه المنطقة الجميلة جداً في لبنان، ودعم صغار المنتجين على أمل إيصال رسالة الفرح والرسالة الجميلة وسط الازمات المتلاحقة" .
حلواني
وتعبّر ممثلة جمعية التنمية للإنسان والبيئة - DPNA ريم حلواني عن شكر وتقدير الجمعية لكل من وقف بجانبها لإنجاح هذا النشاط وتخص بالشكر كل العارضين والعارضات المشاركين ، والجنود المجهولين المتطوعين الموجودين على الأرض لكي يخرج هذا النشاط بهذا الشكل المميز.
والى سوق البلد ومعرض السيدات الرائدات والمعرض الفني التراثي ، شهدت فعاليات المهرجان ايضاً عزفاً على البيانو من العازفة رولا الديراني جرادي وطلابها تاتيانا موسى وجاد عبدالغني وزوي البابا وفقرات فنية وغنائية وانشطة ترفيهية للأطفال .
المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب
الرابط | https://tinyurl.com/ypc7nph3

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, November 12, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954245733
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة