صيدا سيتي

وقفة احتجاجية لمشايخ وموظفي دار الإفتاء في صيدا للمطالبة بتصحيح رواتبهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 12 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 نفذ عدد من مشايخ وموظفي دار الإفتاء والأوقاف والمحاكم الشرعية السنية في مدينة صيدا، وقفة إحتجاجية أمام دار الإفتاء، للمطالبة بتصحيح أوضاعهم ورواتبهم التي يتقاضونها، لتمكينهم من الصمود ومواجهة الإنهيار الحاصل في شتى المجالات الإقتصادية والمعيشية والتي طالت جميع المرافق والمؤسسات في لبنان .
واعتبر المشاركون في بيان أنه " بعد الأزمة الاقتصادية وانهيار العملة اللبنانية، انعدمت مسؤولية القائمين على الدوائر الوقفية. لقد صبرنا وتلقينا وعودا منذ ان كان الدولار 1500ليرة ولم تعدل الرواتب، اخيرا اقروا زيادة مليون ليرة ولعدد محدد من الموظفين ولم تلحق الزيادة بدلات المعلمين والمعلمات الذين مازالوا يتقاضون عشرة آلاف ليرة بدل الساعة"،  مشيرين إلى أن "قيامنا بهذه الوقفة اليوم لنعبر عن آلامنا التي لا يعلم بها الا الله.  وهي ليست موجهة إلى مفتي صيدا الا بالقدر الذي يتحمله من المسؤولية، بل إن مفتي صيدا نفسه هو من المتضررين وراتبه الذي يعتبر اعلى راتب بين الموظفين لا يتجاوز مليوني ليرة مع مليون ليرة الزيادة يصبح  ثلاثة ملايين، ونطالبه بالتحرك معنا".
ولخصوا مطالبهم ب: تعديل الرواتب و بدل النقل لكل الموظفين و المدرسين والمدرسات الذين يدرسون مادة التربية الإسلامية في المدارس الرسمية بما يتناسب مع غلاء المعيشة، إحياء العقارات الوقفية المهملة عمدا و التي تنعش ميزانية الأوقاف وتنعش أهل صيدا إن احتسبها القائمون على الأوقاف كما لو كانت ملكهم الشخصي، تحويل المكاتب الشاغرة منذ سنين طويلة  في البلوك الأول إلى شقق صغيرة و تأجيرها،  إعطاء جزء منها للقائمين بالمهام الدينية في المساجد القريبة و الذين لا يملكون بيتا، التوقف عن سياسة كمّ الأفواه التي تمارسها الدائرة بحيث يمنع من المساعدات بعض الموظفين على خلفيات سياسية"، داعين الى "إلغاء أسلوب التكليف لسنين طويلة لانه مخالف للقانون الذي نص إن التكليف لأسبوع أو اسبوعين، بينما هناك مكلفون منذ أكثر من عشر سنين(راتب المكلف لا يتجاوز مئتي الف ليرة).والاكتفاء بفتح الدائرة و حضور الموظفين الاداريين يومين في الأسبوع أسوة بمعظم الدوائر الرسمية ، لان الراتب بعد الزيادة قد يكفي بنزين لسيارة الموظف فقط". 
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/49k558yk


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981425298
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة