صيدا سيتي

اعتصام لشباب مسجد بلال بن رباح في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 11 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ شباب مسجد بلال بن رباح اعتصاما، عند مستديرة مكسر العبد في صيدا بعد صلاة الجمعة، بعنوان "مجزرة التعمير جرح لم يلتئم"، في مرور 10  أعوام على مقتل المهندسين لبنان العزي وعلي سمهون، شارك فيه المسؤول السياسي لـ "ألجماعة الاسلامية" في الجنوب الدكتور بسام حمود وعدد من المشايخ والعلماء .
وتخلل الاعتصام كلمة القاها ابراهيم الرواس عرض فيها "لحادثة التعمير آنذاك وكيف كان الاعتصام سلميا وباغتوا المعتصمين بالسباب والشتم واطلاق النار مما ادى الى مقتل الشهيدين العزي وسمهون".
وقال: "ولأن الشيخ أحمد الاسير وضع الاصبع على الجرح شنوا حرب إلغاء لإسكاته، وعندما أعطى وصفاً دقيقاً للوضع في لبنان وهو الإحتلال المقنع، إستغرب كثير من الناس ذلك، بينما نجد الآن معظم اللبنانيين والسياسيين يتكلمون  الكلام نفسه ويرددون مصطلحات الإحتلال الإيراني المقنع".
وختم: "قال عليه الصلاة والسلام يوماً لأصحابه : أنتم شهداء الله على الأرض"، فنحن نشهد أن لبنان العزة وعلي سمهون من خيرة شباب مسجد بلال إلتزاماً وأخلاقاً وغيرة على دين الله وعلى أمة محمد، ولن تذهب دماؤهما سدى، لم ولن ننساكما، وفكّ الله أسر من قرر دفنهما هنا في دوار الكرامة عند بوابة صيدا ليكون ضريحهما شاهدا على قضيتهما وعلى الظلم الذي وقع عليهما وعلى اهل صيدا وعلى كل من رفض الهيمنة".
المصدر| الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/3mctp6dz


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980943936
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة