صيدا سيتي

العاصفة "فرح" تشتد ليلا والثلوج على ارتفاع 900 متر شباط اللباط "سيُبيضها" وهكذا سيكون طقس القسم الأول منه الصيارفة لم يداوموا كعادتهم في صيدا خشية توقيفهم الدولار يُعاود ارتفاعه.. هكذا افتتحت السوق الموازية فرار صرّافي الرصيف في صيدا أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد في صيدا والسيول جرفت أكوام النفايات التراكمة بالشوارع ارتفاع أسعار المحروقات كافة مهلة اسبوع قبل اصدار قرار رسمي .. التسعير بالدولار في السوبر ماركت هل من إيجابيات لتسعير السلع الغذائية بالدولار؟ ضبط 120 ألف دولار مع عاملة إثيوبية كانت في طريقها لمغادرة لبنان بهية الحريري تلتقي الممثل الإقليمي للـ"UNEP" ومسؤولة التربية في المكتب الإقليمي للـ "UNESCO" أسامة سعد استقبل وفدا من إدارة "المستشفى التركي" دعاه لحضور افتتاح أقسام جديدة في المستشفى صرّف صرّف .. عبارة اختفت من شوارع صيدا! الرئيس بري يستقبل أكرم شهيب وبهية الحريري مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار بشأن الرواتب.. هذا ما جرى داخل المصارف قبل يومين بهية الحريري تلتقي الهيئة الإدارية الجديدة لـ"جمعية محمد زيدان للإنماء" صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي

أبيض تفقد جهوزية "صيدا الحكومي" لمواجهة الكوليرا : لا أعداد كبيرة جنوباً وجاهزون لأي تفشٍ له !

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 09 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ختام جولة جنوبية تفقد خلالها عددا من المستشفيات الحكومية والخاصة في قضائي النبطية وبنت جبيل مطلعا على جهوزيتها واحتياجاتها في مواجهة الكوليرا ، انتقل وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس ابيض بعد ظهر اليوم الى مدينة صيدا حيث تفقد مستشفاها الحكومي يرافقه رئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات في وزارة الصحة العامة هشام فواز.
وكان باستقبال الوزير أبيض في المستشفى رئيس مجلس إدارة مدير عام المستشفى الدكتور أحمد الصمدي ومسؤولو الطاقمين الطبي والتمريضي فيه بحضور رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري وطبيبة قضاء صيدا الدكتورة ريما عبود .
واطلع الوزير ابيض من الصمدي وفريق عمل المستشفى على جهوزيتها لإستقبال حالات الكوليرا في حال تفشي الوباء في هذه المنطقة ، واحتياجاتها على هذا الصعيد، قبل ان يتفقد برفقتهم القسم الذي خصصته المستشفى لإستقبال مرضى الكوليرا والاجراءات والتدابير المتخذة بهذا الخصوص ومنها غرف العزل .
وقال الوزير ابيض في تصريح له في ختام الزيارة :
نحن الآن في المحطة الأخيرة من الجولة الجنوبية التي هي مستشفى صيدا الحكومي بعدما مرينا على مستشفيات النبطية وبنت جبيل وتبنين . والواضح ان المستشفيات الحكومية تقوم بواجباتها وهناك درجة جهوزية عالية ، نحن مررنا بأربع مستشفيات وتفقدنا الأقسام التي جهزت لموضوع الكوليرا في حال سجل تفش له . واهم شيء كان التركيز على موضوع كيفية السيطرة على العدوى وموضوع العزل في حال سجلت إصابات لنحمي المرضى الباقين بالمستشفيات وبالفعل إجراءات العزل كلها مدروسة وكذلك موضوع الصرف الصحي والمياه المبتذلة من المستشفيات. باختصار ما رأيناه هو جهوزية عالية للمستشفيات الحكومية . والحقيقة أننا نعتز كوزارة بأن لدينا مستشفيات حكومية على درجة جيدة من الحرفية ومن تلبية حاجات المواطنين ، والموضوع الأساسي ان هذه المستشفيات يجب ان يقدم لها الدعم المطلوب . وواجبنا كوزارة وكمنظمات دولية خاصة منظمة الصحة العالمية واليونيسف والمفوضية العليا للاجئين ان نرى هذه الاحتياجات لديهم ان كانت على صعيد المستلزمات والأمصال او دعم الكوادر العاملة في هذه المستشفيات او بعض الأجهزة الخاصة لموضوع الكوليرا ان نساعدهم ونؤمن لهم إياها حتى في حال راينا اعدادا اكبر من الإصابات - ونحن في الجنوب لا توجد حالياً اعداد كبيرة – أن يستطعيوا التصدي لهذا الموضوع .
وحول المساعدات الدولية والعربية التي يتلقاها لبنان لمواجهة الكوليرا قال أبيض :الاجتماع الذي عقد مع دولة الرئيس ومع الدول المانحة ومن ضمنها الاتحاد الأوروبي تطرق لهذا الأمر واكدوا لنا كمجتمع دولي انه سيقف الى جانب لبنان وسيقدم الدعم وراينا اليوم صباحا دعما اتيا من الشقيقة مصر للبنان عبارة عن مستلزمات وامصال . ونحن اكيدون ان المجتمع الدولي سيقوم بالتزاماته وواجباته خاصة واننا في لبنان نحمل عن دول العالم كلها عبء النازحين وهو مسؤولية عالمية وليس فقط على البلد المضيف واتصور ان لبنان خلال فترة الـ12 سنة التي مرت يقوم بواجباته تجاه النازحين ويستحق ان تقف بجانبه دول العالم في هذه الأزمة التي يمر بها .
وعن امكانية مساهمة المستشفيات الخاصة بمواجهة الكوليرا قال: نحن على تواصل مع نقابة المستشفيات الخاصة بهذا الموضوع ونرحب اذا كانت المستشفيات الخاصة تريد المساهمة لكن طبعا ضمن البروتوكولات التي نمشي بها مع منظمة الصحة العالمية ، مثلا اليوم كانت لنا زيارة لمستشفى الشيخ راغب حرب ، وقبلها كانت زيارة لمستشفى دار الأمل الجامعي وأيضا مستشفى عين وزين ومستشفى الحبتور كلهم ابدوا استعدادهم ونحن ننسق مع هذه المستشفيات لأننا نرى ان الكوليرا وباء يعم المجتمع ونرحب باية مشاركة من جميع القادرين في المجتمع وفي القطاع الصحي تحديدا لمواجهة هذا الوباء .
المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب
الرابط | https://tinyurl.com/yc8z6dc4

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, November 9, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954443387
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة