صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

بلدية صيدا ومياه الجنوب طمأنتا أهالي صيدا القديمة .. لتاريخه لم تسجل أي إصابة بالكوليرا في مدينة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 02 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طمأنت بلدية صيدا و مصلحة مياه صيدا والجنوب أهالي المدينة القديمة، في بيان "أن الفحوص المخبرية التي أجريت على مصادر مياه الشرب في 11 نقطة فيها أظهرت مطابقتها لمواصفات ومعايير مياه الشفة وبالتالي خلوها من الكوليرا وأنها نظيفة وصالحة للإستعمال".
وأشارت الى "أن خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات تابعت بإهتمام وبتوجيهات من رئيس البلدية محمد السعودي وبالاشراف والتنسيق مع الأخصائي في الامراض الجرثومية النائب الدكتور عبد الرحمن البزري التقرير الصادر عن فريق وزارة الصحة الذي اعلن وجود الكوليرا في عينة أخذت من حمام مصلى النقيب  الكائن في حارة اليهود، حيث تمت زيارة المكان ميدانيا من لجنة مؤلفة من بلدية صيدا وخلية الكوارث والأزمات والدائرة الصحية  في البلدية ومصلحة المياه في صيدا وطبابة القضاء. وقد تم إقفال المصلى إحترازيا بعد التنسيق مع مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وبلدية صيدا وآل النقيب القيمين على المصلى في إنتظار نتائج الفحوص المخبرية للعينات التي أخذت من قبل مصلحة مياه صيدا التي أظهرت مساء اليوم  أن مياه الشرب، التي تصل إلى المصلى وإلى 11 نقطة في صيدا القديمة ومصادر المياه في المدينة أنها مطابقة لمواصفات ومعايير مياه الشفة وبالتالي انها نظيفة تماما و صالحة للإستعمال وخالية من الكوليرا".
وأكدت البلدية في بيانها أن "سيتم أخذ عينات لمصادر مياه الشرب بشكل دوري"، مشددة على "أهمية نشر التوعية من مخاطر الكوليرا، وإعتماد أسس النظافة الشخصية والتدابير الوقائية"، مشيرة إلى أنها "باشرت حملات توعية للمواطنين منذ اسابيع من خلال الندوات وورش العمل ومواقع التواصل الإجتماعي"، داعية الجميع إلى التعاون.
كما وأكدت أن ماهر النقيب اوعز بتعقيم المصلى على ان يعاد فتحه غدا للمصلين، وأن لتاريخه لم تسجل أي إصابة بالكوليرا في مدينة صيدا".
المصدر | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, November 2, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954673911
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة