صيدا سيتي

جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ وفاة المصاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في الصالحية أسامة سعد استقبل المرشح لرئاسة الجمهورية مرشد ضاهر أسامة سعد استقبل وفدا من فاعليات المنطقة، وتناول لمختلف المستجدات على الساحة اللبنانية بهية الحريري تنعي ليندا مطر: نفقد رائدة في حمل قضايا المرأة والوطن والإنسان (مستقبل ويب) أول محطة شراء نفايات في لبنان والعالم… ماذا في التفاصيل؟ (Lebtalks) ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات

فلسطينيون في لبنان: "أونروا" تدير ظهرها لنا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منذ أكثر من أربعة أسابيع يعتصم عدد من الفلسطينيين المقيمين في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان أمام مكتب خاص بمساعدات شؤون "الحالات الصعبة" في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، للمطالبة باعتمادهم في ملفات المكتب الذي يمنح مساعدات مادية كل ثلاثة أشهر لأصحاب العسر الشديد، والمصابين بحالات مرضية.

يقول المعتصم أحمد صبحة، المتحدر من بلدة الصفصاف بقضاء صفد في فلسطين، ويقيم في مخيم عين الحلوة لـ"العربي الجديد": "نعتصم هنا منذ أربعة أسابيع لأننا مهمشون، وأوضاعنا المعيشية صعبة جداً، وأونروا تتعامل معنا بإدارة ظهرها من دون أن تهتم لأمرنا. فقدت عملي بسبب الأوضاع الاقتصادية في لبنان، ولا أتقاضى راتباً من أي فصيل، وابنتي مريضة وتعاني من تقوس حاد برجلها، وتحتاج إلى جهاز للمشي. وقد قدمت طلباً إلى "أونروا" وحصلت على موافقة بعد ثمانية أشهر، وكان يفترض أن أشتري الجهاز الذي تبلغ كلفته ألف دولار بعد أسبوع من معاينة الطبيب، لكن ذلك لم يحصل فباتت ابنتي تحتاج إلى جهاز آخر".

يتابع: "نقدم منذ عام 2015 طلبات لمكتب الشؤون كي يعتمدنا في التقديمات، علماً أنه بين شروط تقديم الطلب، العيش في منزل غير صالح للسكن، أو وجود شخص مريض، وأنا عندي كل المعايير المطلوبة، لكن كلما قدمت طلباً تبلغني الموظفة أن الملفات أغلقت. أونروا لا تستجيب لنداءات الاستغاثة التي نطلقها، لذا نفذنا اعتصاماً أمام مكتب الشؤون في المخيم بطريقة حضارية لم تشهد الاعتداء على أي موظف أو حالات استفزاز أو تكسير، لكن مسؤولي المكتب ردوا بإغلاقه والتوقف عن العمل".

ويوضح أنّ "المطالب لم تلقَ آذاناً صاغية من أونروا، لكننا التقينا مدير ملف الشؤون والإغاثة في لبنان فادي فارس الذي أبلغناه أوجاعنا وظروفنا، فوعدنا خيراً، لكن أي إجراء لم يتخذ حتى اللحظة". يختم: "نريد أن يحصل كلّ فلسطيني في لبنان على مساعدات الشؤون لأننا نعيش أزمة اقتصادية، فنحن نحتاج إلى أدوية وعلاج وتعليم، علماً أن 50 طالباً يتعلمون في صف واحد، ما يعني أنّ الأستاذ لا يستطيع تدريسهم. وبسبب كثافة الطلاب أصيب بعضهم بضيق تنفس".

لطفًا متابعة القراءة في الموقع الرسمي 

انتصار الدنان - العربي الجديد 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954660146
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة