صيدا سيتي

جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ وفاة المصاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في الصالحية أسامة سعد استقبل المرشح لرئاسة الجمهورية مرشد ضاهر أسامة سعد استقبل وفدا من فاعليات المنطقة، وتناول لمختلف المستجدات على الساحة اللبنانية بهية الحريري تنعي ليندا مطر: نفقد رائدة في حمل قضايا المرأة والوطن والإنسان (مستقبل ويب) أول محطة شراء نفايات في لبنان والعالم… ماذا في التفاصيل؟ (Lebtalks) ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات

د. غنوة الدقدوقي تحاضر في بلدية صيدا عن "الكوليرا وطرق الوقاية"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 تشرين ثاني 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية بلدية صيدا استضافت "الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" بالتعاون مع "مستشفى حمود الجامعي " أخصائية الأمراض الجرثومية والمعدية ونائب نقيب أطباء لبنان الدكتورة غنوة الدقدوقي في محاضرة حول " الكوليرا وطرق الوقاية " وذلك في " قاعة مصباح البزري " في مبنى بلدية صيدا بحضور رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري وممثلة مستشفى حمود الجامعي مسؤولة المكتب التنفيذي هيفاء خليفة ومسؤول التسويق في المستشفى أمين أبو مطر ومسؤول التدريب المستدام في مستوصف الحريري الطبي بهاء السبع أعين وجمع من مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار.

بعد النشيد الوطني اللبناني ، كان ترحيب باسم الشبكة المدرسية لصيدا والجوار من مدير مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط الذي اعتبر انه على قاعدة" درهم وقاية خير من قنطار علاج " تعاملنا مع كورونا ، وهذه القاعدة أيضا يجب ان نتعامل بها مع كوليرا لنتمكن من استباق تفشي العدوى وتحصين مجتمعنا بالوقاية ، لهذا كان حرص السيدة بهية الحريري والشبكة المدرسية على تنظيم هذا اللقاء بالتعاون مع مسشتفى حمود الجامعي بهدف نشر التوعية حول خطر هذا الوباء وسبل الوقاية منه".

وبعد عرض فيلم قصير عن الكوليرا ، تحدثت الدكتورة غنوة الدقدوقي عن هذا المرض : تعريفه ، منشأه، أسبابه ، طرق انتقال العدوى ، أعراضه السريرية ، طرق التشخيص، مضاعفاته، فترة حضانة المرض، أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة (العاملين بالحقل الصحي الذين يهتمون بمرضى الكوليرا والمسافرين الى الأماكن الموبوءة ) ، مدة المرض ، وفترة العزل اللازمة للمريض ، وسبل الوقاية والعلاج، وضمنت الدكتورة الدقدوقي محاضرتها عرضاً لبعض الإحصاءات والأرقام عن تطور الاصابات بالكوليرا في لبنان وفق تقارير وزارة الصحة.

ثم أجابت الدكتورة الدقدوقي على أسئلة واستفسارات الحضور ولا سيما مدراء المدارس حول الطرق الأمثل لرصد حالات الكوليرا والإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها في المدارس الى جانب موضوع التوعية، وكيفية التصرف في حال ظهور اية اعراض في صفوف الطلاب.

وتخلل المحاضرة توزيع منشور توعية حول الكوليرا.

المصدر | رأفت نعيم 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, October 31, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954660808
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة