صيدا سيتي

جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ وفاة المصاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في الصالحية أسامة سعد استقبل المرشح لرئاسة الجمهورية مرشد ضاهر أسامة سعد استقبل وفدا من فاعليات المنطقة، وتناول لمختلف المستجدات على الساحة اللبنانية بهية الحريري تنعي ليندا مطر: نفقد رائدة في حمل قضايا المرأة والوطن والإنسان (مستقبل ويب) أول محطة شراء نفايات في لبنان والعالم… ماذا في التفاصيل؟ (Lebtalks) ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات

بلدية الغازية: حالة الكوليرا المعلن عنها تعود لطفلة سورية مصابة منذ 8 تشرين الاول ومصدر العدوى عرسال

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت بلدية الغازية في بيان، أنه "عطفا على الاعلان عن وجود حالة كوليرا في البلدة، نوضح ان هذه الحالة المعلن عنها تعود لطفلة تبلغ من العمر سنتين من الجنسية السورية كانت قد اصيبت بتاريخ  8 تشرين الاول، وتبين ان مصدر العدوى بلدة عرسال، وقد تابعت البلدية الحالة منذ كشفها من حوالى الاسبوعين بشكل يومي بالتعاون مع مؤسسة عامل والصليب الاحمر من الناحية الوقائية والمتابعة العلاجية، واصبحت الحالة الصحية للطفلة حاليا جيدة جدا، اذ انهت المدّة المحدّدة للإصابة من قبل وزارة الصحة منذ 6 أيام".
اشار البيان الى ان البلدية "وضعت خطة كمرحلة أولية وقائية على الشكل التالي:
1- الكشف عن الآبار الارتوازية العامة التي تمدّ المنازل بالمياه واجراء الفحوص اللازمة لها.
2- عقد اجتماع تعاوني مع اصحاب الصهاريج التي تنقل المياه الى المنازل للتأكد من سلامة المياه والتزامها معايير التعقيم والوقاية، والكشف عنها وتعقيمها.
3- التنسيق مع المدارس الرسمية والخاصة ضمن البلدة لمتابعة اتخاذ كل الاجراءات الوقائية والتوعوية، بالاضافة الى التواصل  والمساندة عند الاصابة، ثم اجراء الفحوص اللازمة للمياه عند الحاجة.
4- اطلاق حملات توعوية الكترونية معرفية وميدانية تساعد في اتخاذ اجراءات السلامة العامة الوقائية".
ونوهت البلدية بـ"ضروره التعاون في اتخاذ الاجراءات الوقائية المدرجة أدناه، والتبليغ عن اي حالة ايجابية على الرقم التالي 70169139  لضمان السلامة العامة".
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/ujzvtdwb


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954662948
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة