صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

أمانة سر صيدا تواجه - لجنة المياه: الكهرباء والماء وجهان لعملة واحدة والمطلوب لتأمينهما تعاون وتضامن الجميع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عممت أمانة سر صيدا تواجه بيانا صادر عن لجنة المياه جاء فيه:

الكهرباء و الماء وجهان لعملة واحدة , ان وجدت الاولى تدفقت الثانية و العكس صحيح , اربعة ايام حرمت المدينة و جوارها من المياه بسبب انقطاع ما يسمى خط الخدمات لان شبكة الكهرباء العامة على مستوى لبنان كله توقفت يعني كهرباء بمستوى صفر , يعني عتمة شاملة.

هي الكهرباء علة العلل و لعلنا لا نبالغ ان قلنا ان المواطن يدفع لتأمينها النسبة الاعلى من مدخوله الشهري كيف لا وقد دفع المواطن في الايام الاربعة على مستوى لبنان حيث شمل الانقطاع كل خطوط الخدمات نصف مدخوله لاصحاب الصهاريج لتأمين المياه الى بيته.

ان ما عاناه اهلنا في بعض مناطق المدينة وجوارها من انقطاع خط الخدمات يعانيه اخرون في مناطق اخرى من المدينة  على مدار السنة (شرحبيل – سيروب – الفيلات – مجدليون- عبرا – الفوار) حيث لا خط خدمات ولا من يحزنون لتأمين ضخ المياه الى بيوت الناس وبالرغم من المراجعات التي تولتها هيئة المتابعة وامانة السر في صيدا تواجه لم نستطع اعادة الخط للمدينة الا في الساعات الاخيرة من ليلة أمس.

ماهو خط الخدمات؟ 

هو خط يؤمن وجود التيار الكهربائي كحد ادنى 12 ساعة يوميا وهو يغذي بعض مضخات المياه والمستشفى الحكومي والسنترال وثكنة الجيش وهو مستثنى من الانقطاع الدائم للكهرباء اسوة بباقي الخطوط وهو يتغذى من محطة طلعة المحافظ الرئيسية القديمة عبر خط 66 ك.ف من المعامل الكهرومائية, هذه المعامل التي لنا الحق كمدينة  ليس فقط بخط خدمات ونحن من ضمن حوض نهر الاولي بل بتغذية دائمة اسوة بالمناطق التي تستفيد ب 18 ساعة يوميا.

خط الخدمات

ان ما حصل من انقطاع للمياه في الايام الاربعة الاخيرة في بعض مناطق المدينة وما يحدث من انقطاع للمياه بشكل دائم في المناطق الاخرى يستدعي وضع خطة عمل بعيدة وقصيرة المدى وطارئة في نفس الوقت  تكون على الشكل التالي:

المتابعة مع مؤسسة كهرباء لبنان وكل من يعنيهم الامر للحفاظ على استمرارية التغذية من خط الخدمات.

العمل على تنفيذ مشروع توسيع خط الخدمات ليشمل محطات ضخ مياه اخرى ومرافق حيوية  في المدينة وجوارها (الدراسة منجزة وموافق عليها نعمل على تأمين التمويل).

تركيب انظمة طاقة شمسية لبعض محطات الضخ التي لا يمكن شملها  في خط الخدمات. 

انشاء مخزون احتياطي من المازوت للمدينة يمكن استخدامه في اوقات الازمات لتشغيل المولدات الاحتياطية في محطات الضخ. 

منع السماسرة وتجار المياه من العاملين في القطاع سواء من موظفي مؤسسة مياه لبنان الجنوبي او غيرهم من العبث بشبكات المياه عبر اقفال وفتح سكورة الشبكات في العديد من المناطق وقبض الاموال والرشاوى.

ان خطة العمل الانفة تتطلب تعاون وتتضامن الجميع وسنعرض بالارقام الاموال التي سنحتاجها لتنفيذ الخطة الموضوعة لكي نستطيع مواجهة الواقع الذي اوصلتنا اليه السلطة الحاكمة عبر سياسات فاشلة اوصلت البلد الى ما نحن فيه. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954682421
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة