صيدا سيتي

مبادرة طبّية لإنقاذ مرضى السرطان في صيدا صيدليات صيدا التزم بالإضراب التحذيري لساعات .. كنوع من رفع العتب تجار صيدا وقعوا عريضة طالبوا فيها البلدية بالعودة عن خطة السير التي تنفذ في السوق التجاري مجهولين تعدوا على منشآت مصلحة الليطاني في جزين وسرقوا كابل الفايبر أوبتك مياه الجنوب: لترشيد استهلاك المياه حتى عودة معامل انتاج الكهرباء للتغذية قرار للأبيض بإصدار مؤشر يومي لأسعار الأدوية غير المدعومة المستشفى التركي في صيدا: إنشاء مركز للعلاج الكيميائي .. وفتح بعض اقسامه منتصف شباط بهية الحريري تلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة جوانا فرونيكا الاجواء تتهيأ لهطول الامطار مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي معرض الصيداوي يعلن عن وصول أكبر تشكيلة من البرادات والغسالات والغازات الأوروبية نقدم لك برنامج البيع والمحاسبة الأكثر مرونة من TRUSTO Tech للبيع مصبغة في صيدا بحالة جيدة ومجهزة تجهيزًا كاملًا للبيع محل تجاري في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ تدريب سباحة داخل مسبح دافىء ومغلق في صيدا بإشراف مدربين مختصين لجميع الأعمار مطلوب مدير مبيعات وتسويق لمؤسسة تجارية في صيدا للبيع عقارات في مناطق روم وكفريا والحمصية ووادي بعنقودان | 03591639 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي مطلوب أمين صندوق - تنظيفات - موظف صالة - موظف براد لشركة تجارية في صيدا

تراجع الاقبال على شراء البقلة والخضار من «البدويات» في سوق صيدا في شارع الشاكرية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 26 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لوحظ تراجع الاقبال على شراء البقلة والخضار وخاصة البقدونس والكزبرة وغيرهما وتحديداً من «البدويات» اللواتي يتواجدن في سوق صيدا في شارع الشاكرية.
في السوق، تحزم «أمّ محمّد» بقلتها الطازجة، وقد قطفتها للتو من منطقة الجيّة حيث تسكن، تفترش الأرض جانباً مع بعض البائعات التي يطلق الصيداويون عليهنّ لقب «البدويات»، وتواظب منذ عشرة أعوام على روتينها بعدما ورثت المهنة من عائلتها، واعتادت على هذا العمل اليوميّ الشاق بين القطاف والتنقّل والبيع، لتكمل إرثاً امتدّ لأكثر من ثلاثين عاماً.
وتقول أم محمّد لـ»نداء الوطن»: «إنّ سوق الشاكرية بات مشهوراً بعرض البقلة حيث ينتشر الباعة لكسب قوت يومهم. كل شيء من خير الارض، وكل واحد يأخذ رزقه. العمل شاقّ ولكن لا بد منه للعيش بكرامة. للأسف تراجع البيع بسبب ارتفاع سعر كل الخضار وعدم اقبال الناس على شراء البقلة خوفاً من ان تكون ملوثة، علما اننا نزرعها في أرضنا ولا نقطفها من الاراضي البورة، اي اننا على يقين بأنها تروى بمياه نظيفة».
تجلس «أم محمد» كل يوم ساعات تحت أشعة الشّمس، تحتمي منها بارتداء قبعة من القش، ترتسم على وجهها علامات الشقاء والجروح التي تحاكي قصة كفاحها، ترتدي قفّازاً أصفر لترتيب بقلتها: الفجل، والبقدونس، والبندورة والخس والعليت والبامية والسلق والنعناع التي تتداخل مع بعضها البعض لتشكل قوس قزح بألوانها الزاهية، تترجمه أملاً بلسانها الذي لا يكف عن إطلاق «القفشات» مع زبائنها والمارة، لتكسر الرتابة والقلق بنشر البسمة والبهجة وسط الظروف الخانقة.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/3juabdyh

 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954245523
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة