صيدا سيتي

جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ وفاة المصاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في الصالحية أسامة سعد استقبل المرشح لرئاسة الجمهورية مرشد ضاهر أسامة سعد استقبل وفدا من فاعليات المنطقة، وتناول لمختلف المستجدات على الساحة اللبنانية بهية الحريري تنعي ليندا مطر: نفقد رائدة في حمل قضايا المرأة والوطن والإنسان (مستقبل ويب) أول محطة شراء نفايات في لبنان والعالم… ماذا في التفاصيل؟ (Lebtalks) ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات

مودع صيداوي يقتحم لبنان والمهجر: لي حق... وأريده

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

«أنا لي حق... وأريده»، جملة واحدة ردّدها المودع الصيداوي وفيق محمد كالو، مقتحماً مصرف «لبنان والمهجر» في صيدا، ومطالباً بـ 5 آلاف دولار أميركي من وديعته المحتجزة لإنقاذ ولده محمد (شهران)، الذي يعاني من ثقب في القلب ويحتاج الى عملية قلب مفتوح. وقد انتهت عملية الاقتحام بسلام بعد حصوله على 280 مليون ليرة لبنانية واقتياده الى مركز أمن الدولة للتحقيق معه.
وعلمت «نداء الوطن» أنّ كالو اقتحم المصرف بعدما تلقّى وعداً من الادارة بدفع المبلغ يوم الاثنين عقب تأمينه كل التقارير الطبية بما فيها كلفة العملية والتي تؤكّد صحّة أقواله، لكنّ الوعد أُخلّ به، فحاول بداية الدخول الى فرع المصرف في شارع رياض الصلح الرئيسي، الا أنّ حرّاس الأمن منعوه، فانتقل الى الفرع الآخر قرب تقاطع «ايليا» وتمكّن من الدخول مهدّداً بإضرام النار في نفسه اذا لم يحصل على المبلغ.
وحسب المعلومات، فإنّ كالو أجرى مفاوضات شاقّة ولكنّها غير طويلة مع ادارة المصرف التي امتنعت عن إعطائه المبلغ بالدولار، بحجّة عدم وجود العملة الخضراء، ثمّ عرضت عليه الحصول على 3 آلاف دولار قبل أن تتراجع وتعطيه 280 مليون ليرة من أصل وديعته غير اللبنانية، وتنتهي عملية الاقتحام بسلام ومن دون التعرّض لأي أحد، سواء من الزبائن الذين احتجزوا لساعتين أو الموظفين.
وتعدّ عملية اقتحام المصرف الأولى في مدينة صيدا والثانية في منطقتها بعد اقتحام المودع محمد قرقماز بنك «بيبلوس» في الغازية في 16 أيلول الماضي بسلاح بلاستيكي. وقد لاقى كالو تعاطفاً كبيراً وتأييداً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي لأنّه يطالب بحقه أوّلاً، ولأنّه يريد انقاذ رضيعه ثانياً، ولأنه لم يؤذ احداً ثالثاً، ولم يكن بوارد ذلك.
وعقب اقتحامه المصرف، عمد كالو الى إغلاق بابه الرئيسي من الداخل، مانعاً أياً كان من الدخول او الخروج، فيما حضرت القوى الأمنية الى المكان وبدأت بالتفاوض معه لإقناعه بعدم إيذاء نفسه وفتح باب المصرف، وقد نجحت بعد فترة قصيرة بذلك، إذ سمح للزبائن بالمغادرة وتفرّغ لعملية تفاوض شاقة وصولاً الى اعطائه 280 مليون ليرة لبنانية.
المشهد في الخارج كان مختلفاً، إذ حضر أقارب المودعين للاطمئنان عليهم وانتظار خروجهم من المصرف، كما حضرت عائلة كالو وأقاربه، وقال والده وهو دامع العينين: «جئنا اليوم بناء على ما قاله لنا مدير المصرف «تعالوا نهار الاثنين خذوا المبلغ»، ولكنه نكث بوعده». وأضاف: «منذ اسبوع حضّرنا الأوراق والصور وقال لنا الطبيب المعالج إن الطفل يعاني ثقباً في قلبه ويحتاج عملية قلب مفتوح وكلفة العملية 5 آلاف دولار. نحن لدينا 5 حسابات في البنك ولا نريدها كلها، ما نريده فقط كلفة العملية. يريدون اعطاءه المبلغ على أساس 8000 ليرة، علماً أنّ كل الحساب لا يكفي كلفة العملية على هذا الأساس، هكذا عاملونا وكأنّنا نستجدي».
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/5n8zxp3n


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954662028
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة