صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

البزري: تسجيل أول حالة في الجنوب يدق ناقوس الانذار .. الكثير من مجاري الصرف الصحي ملوثة بالكوليرا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 24 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تفقّد النائب الدكتور عبد الرحمن البزري، الاخصّائي بالامراض الجرثومية والمعدية، مستشفى صيدا الحكومي يرافقه أمين سرّ «تجمّع المؤسّسات الاهلية» في منطقة صيدا ماجد حمتو، والتقى المدير العام ورئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد الصمدي، واعداً بمتابعة ملفّ المستشفى مع وزارتي الصحة والمالية والعمل على تأمين مختلف التجهيزات الضرورية مع المنظمات الدولية.
وقال البزري لـ»نداء الوطن»: «إن تسجيل اول اصابة في الجنوب تطورّ كبير ومؤشّر سلبي لمدى سرعة انتشار الوباء، لكنّه كان متوقّعاً بسبب تنقّل الناس بسهولة عبر الحدود وبين المناطق اللبنانية ومنها الموبوءة، والاختلاط من دون اتّخاذ اجراءات وقائية، ناهيك عن تردّي شبكات الصرف الصحي، وتسجيل أول حالة يدق ناقوس الانذار، ولكنّه لا يعني بالضرورة اعلان المنطقة موبوءة»، كاشفاً «أنّ المسح الذي أجري على مجاري الصرف الصحي أظهر ان كثيراً منها ملوثة بـ»الـكوليرا».
وأوضح البزري ان وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و»لجنة ترصّد الاوبئة» كشفت على نحو 22 مركزاً صحّياً بما فيها مستشفيات حكومية، لمعرفة مدى امكانية تجهيزها لعلاج مرضى «الكوليرا» عبر الاطلاع عن نظام المياه الخاص فيها، طريق الدخول والخروج اليها، امكانية تخصيص اجنحة للعزل، كيفية التخلص من النفايات والصرف الصحي وغيرها»، وأكّد على اهمية دعم مستشفى صيدا الحكومي سواء خُصّص كمركز لاستقبال حالات «الكوليرا» أم لا. وأكد أن إنقطاع المياه وتوقف خط الخدمات الذي يغذّي محطاتها لا يزيد فقط الأعباء المالية على المواطنين وإنما يُشكّل خطراً على سلامتهم، و»المطمئن وسط الازمة هو أن كل الحالات لا تستدعي دخولاً الى المستشفيات ويمكن معالجتها بالادوية والأمصال لوقف الجفاف والعوارض الأخرى».
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/3p6u3shs

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954674480
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة