صيدا سيتي

مبادرة طبّية لإنقاذ مرضى السرطان في صيدا صيدليات صيدا التزم بالإضراب التحذيري لساعات .. كنوع من رفع العتب تجار صيدا وقعوا عريضة طالبوا فيها البلدية بالعودة عن خطة السير التي تنفذ في السوق التجاري مجهولين تعدوا على منشآت مصلحة الليطاني في جزين وسرقوا كابل الفايبر أوبتك مياه الجنوب: لترشيد استهلاك المياه حتى عودة معامل انتاج الكهرباء للتغذية قرار للأبيض بإصدار مؤشر يومي لأسعار الأدوية غير المدعومة المستشفى التركي في صيدا: إنشاء مركز للعلاج الكيميائي .. وفتح بعض اقسامه منتصف شباط بهية الحريري تلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة جوانا فرونيكا الاجواء تتهيأ لهطول الامطار مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي معرض الصيداوي يعلن عن وصول أكبر تشكيلة من البرادات والغسالات والغازات الأوروبية نقدم لك برنامج البيع والمحاسبة الأكثر مرونة من TRUSTO Tech للبيع مصبغة في صيدا بحالة جيدة ومجهزة تجهيزًا كاملًا للبيع محل تجاري في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ تدريب سباحة داخل مسبح دافىء ومغلق في صيدا بإشراف مدربين مختصين لجميع الأعمار مطلوب مدير مبيعات وتسويق لمؤسسة تجارية في صيدا للبيع عقارات في مناطق روم وكفريا والحمصية ووادي بعنقودان | 03591639 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل صيدلية مشموشي مطلوب أمين صندوق - تنظيفات - موظف صالة - موظف براد لشركة تجارية في صيدا

هذا ما قاله رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عما دار في اجتماع أمانة سر "صيدا تواجه" مع نواب وفاعليات صيدا!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 22 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اثر الإجتماع الذي عقد في بلدية صيدا بين أمانة سر " صيدا تواجه " وبين نواب وفاعليات صيدا ، قال رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ردأ على سؤال  عما دار في الاجتماع:

"الإجتماع كان بطلب من أمانة سر "صيدا تواجه " ليضعونا في أجواء عملهم والمراحل التي قطعتها اللجان المنبثقة عن المبادرة وماذا لديهم من ملاحظات ومطالب وفق تقرير تعرضه كل لجنة .لكن فور بدء الإجتماع وقبل أن تباشر أمانة السر بعرض جدول الأعمال فوجئنا بالدكتور عبد الرحمن البزري يحاول حصر الإجتماع بموضوع واحد وهو الحريق الذي اندلع في النفايات جنوب المدينة طالباً أن نحكي فقط بهذا الأمر وتحويل الاجتماع فقط الي هذا الموضوع . فقلت له "لكن هذا الاجتماع هو بطلب من امانة السر، فلنرى أولاً ماذا في جدول الأعمال..".

وأضاف السعودي " غير ان الدكتور عبد الرحمن أصر وقال" أنا ما بحكي الا بموضوع جبل النفايات وحريق النفايات" وسأل " من أين أتت هذه النفايات"!.  فأجبته بأن هذا الجبل سيبقى يحترق ولا يمكن اخماده بالمياه، بل هو يحتاج الى كميات من الأتربة والى معدات وكلفة وهذا غير متوفر حالياً لأن قانون الشراء العام يقيد عمل البلدية و"ما قادرين نأمّن شي" ! . واوضحنا له أن النفايات المحترقة ليست جديدة وانما تم نقلها الى منطقة الردم في فترة سابقة ابان اضراب عمال معمل النفايات وكي لا تبقى متراكمة في الشوارع .عندها قال البزري "اذاً لماذا الإجتماع اذا لم نحكي بهذا الموضوع ؟". .. فقلت له " منحكيه كبند من البنود "، وكان هذا النقاش قد استغرق عشر دقائق!.

وتابع السعودي" كما تحدث الدكتور البزري عن موضوع مجاري الصرف الصحي و"انو بصيدا فيه ناس بترمي برا " فقلنا له ان هذا الكلام غير صحيح. وكان نقاش بهذا الخصوص وطرح من قبل بعض الحاضرين أنه بالنسبة للستين بلدية التي تصب مجاريها في محطة صيدا لماذا لا ينشئوا محطات لهم وبالتالي تفصل مجاري هذ البلديات عن الشبكة!.

وقال السعودي" ثم تابعنا الاجتماع وفق جدول الأعمال، وعرضت كل لجنة ما لديها ، واتفقنا في النهاية ان يعطونا لائحة محددة بالأمور التي يحتاجونها لتنفيذ المقترحات التي تقدموا بها كل ضمن اختصاص لجنته ، حيث تبين أن مجمل هذه المقترحات تكلف ما بين مليونين و3 ملايين دولار فقلنا لهم قسموا المقترحات وفق بنود وحددوا كلفة كل منها . وهم طالبوا بإنشاء صندوق لهذه الغاية يُغذّى من تبرعات".

وفي موضوع النفايات والحريق قال السعودي، انه طلب من رئيس الدائرة الهندسية في البلدية المهندس زياد حكواتي الاستعانة بشاحنة من السيد طارق سعد وجرافة من معمل معالجة النفايات للعمل على نقل اتربة من العوادم وردم النفايات المحترقة بها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954245479
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة