صيدا سيتي

إحتماعان في بلدية صيدا ناقشا خطوات وقائية إستباقية في مواجهة مخاطر محتملة لوباء الكوليرا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 21 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا الزهراني، ترأس مدير الخلية عضو المجلس البلدي في صيدا المهندس مصطفى حجازي إجتماعين متتاليين في القصر البلدي في صيدا  خصصا لبحث  خطط وقائية إستباقية ضمن نطاق بلديات الإتحاد،  وذلك  في مواجهة مخاطر محتملة  لوباء الكوليرا الذي ينتشر بسرعة في مناطق لبنانية عدة.
وشارك في الإجتماعين ممثلون عن بلدية صيدا ومنظمة اليونيسيف ووزارة الصناعة وبلدية درب السيم وطبابة القضاء ومؤسسة الحريري والصليب الأحمر اللبناني وفريق المستجيب الاول / الانقاذ الشعبي، وجمعيات أهلية وهيئات في المجتمع المدني وعدد من الناشطين في الحقل الصحي والإجتماعي والبلدي.
وتطرق المشاركون في اللقاءين في مواضيع  مختلفة  بهدف وضع خارطة طريق لتحديد المشاكل والحلول في موضوع وباء الكوليرا، وكيفية مواجهته وقائيا في الأماكن المحتملة التي يمكن ان تكون عرضة للوباء مثل التجمعات السكانية ومراكز النزوح والمدارس،  وإجراء الفحوصات اللازمة ومعاينة مصادر مياه الشرب والآبار والمؤسسات التي تعمل في مجال نقل المياه ضمن صهاريج لتزويد المنازل والمؤسسات جراء إنقطاع المياه المتكرر. 
كما جرت مناقشة أفكار لتحديد الحاجيات الضرورية من أجل جهوزية التدخل لمواجهة أي طارىء في هذا المجال.
وتم التوافق على مواصلة اللقاءات التحضيرية لإقرار خطط عملانية للتدابير الوقائية الإستباقية والمباشرة بتنفيذها.

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981460775
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة