صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

أسامة الأرناؤوط أمين السر لنقابة المعلمين في المدارس الخاصة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 20 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين اجتماعه العادي الثاني في مركز النقابة في بدارو. وبعد الاجتماع صدر بيان، لفت الى انه "عملا بأحكام النظام الاساسي للنقابات، انتخب المجلس التنفيذي في جلسته الاولى نعمة محفوض نقيبا للمعلمين في المدارس الخاصة. كما تم انتخاب اعضاء في المجلس للمواقع الاتية:
نائب الرئيس: كامل حسين سرور، امين السر :اسامة عبد القادر ارناؤوط، نائب امين السر: ابراهيم خليل يونس، امين الصندوق: وليد ادمون متى، المحاسب: شربل حامض.
كما تم تشكيل لجان برئاسة زميلات وزملاء في المجلس التنفيذي لمتابعة مهام اجرائية تعنى بالعلاقات الدولية والتكنولوجيا والاعلام والشؤون القانونية والمال والمحاسبة والاحصاء والمعلوماتية والتدريب والتطوير المهني والشؤون الاجتماعية ولجنة تفعيل العمل النقابي.
وأشار البيان الى انه "وفي جلسة عادية، تم التسيلم والتسلم بين النقيب المنتخب نعمة محفوض والنقيب المنتهية ولايته رودولف عبود، وبين زملاء اخرين حاليين وسابقين في المجلس التنفيذي. فشكر محفوض للمجلس المنتهية ولايته الجهود التي قام بها في السنوات الخمس السابقة في خدمة المعلم. ومن جهته تمنى عبود للمجلس التنفيذي الجديد التوفيق في القيام بمهامه في هذه الظروف".
ووجهت النقابة "الدعوة الى الزملاء، المعلمات والمعلمين، من اجل تجديد اشتراكاتهم في النقابة بعدما تم اتخاذ القرار بفتح باب الانتساب والتجديد ، وهذه الاشتراكات تؤكد التزام المعلم بقرارات النقابة دفاعا عن مصالحه وحقوقه القانونية والمهنية".
وتداول اعضاء المجلس التنفيذي ب"المطالب والاولويات الملحة للمعلمين في المدارس الخاصة، سيما في هذه الظروف الطارئة والاستثنائية، وبما يتوافق مع البرنامج الذي اعلنته لائحة "العمل النقابي". وهم يعلنون انهم بصدد عقد اجتماعات عاجلة مع المسؤولين، على ان يكون اللقاء الاول مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي يوم الجمعة المقبل 21 تشرين الاول الساعة 3:30 في مكتبه في الوزارة لعرض سلسلة من المطالب الملحة للمعلمين في المدارس الخاصة، وفي مقدمها المطالبة باعطاء المعلمين حقهم بمضاعفة رواتبهم بنسبة ثلاث مرات، اي بالزيادة نفسها التي اعطيت للمعلم في المدارس الرسمية ضمن احكام قانون الموازنة العامة الذي صوت عليه مجلس النواب في جلسته التشريعية الاخيرة، وذلك تصويبا لمسار وحدة التشريع، وبما يعيد الى المعلم جزءا من حقوقه بعدما تم اسقاط عبارة "تطبق هذه المادة على افراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة الداخلين في الملاك ويستفيد المتقاعدون بنسبة مئوية من الزيادة التي لحقت بالداخلين في الملاك حسب حصص عملهم الاسبوعية" من القانون، هذا بالاضافة الى مطلب ملح آخر يتمثل بزيادات طارئة على رواتب المتقاعدين بما يعيد اليهم حقهم برواتب تؤمن لهم العيش الكريم بعدما فقدت رواتبهم بالليرة اللبنانية قيمتها بفعل التضخم غير المسبوق وانهيار قيمة العملية الوطنية بنسبة 955 بالاضافة الى البحث في التسهيلات المصرفية المطلوبة للمعلمين وبخاصة المتقاعدين كي يستطيعوا الحصول على رواتبهم الزهيدة اصلا من دون معوقات".
وفي نهاية الاجتماع عقد النقيب محفوض واعضاء المجلس التنفيذي لقاء مع مركز التدريب النقابي من اجل البحث في خطة عمل سوف يقوم المجلس بتنفيذها في القريب العاجل بهذا الخصوص.
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/bdzd7wzs


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954681791
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة