صيدا سيتي

جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ وفاة المصاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في الصالحية أسامة سعد استقبل المرشح لرئاسة الجمهورية مرشد ضاهر أسامة سعد استقبل وفدا من فاعليات المنطقة، وتناول لمختلف المستجدات على الساحة اللبنانية بهية الحريري تنعي ليندا مطر: نفقد رائدة في حمل قضايا المرأة والوطن والإنسان (مستقبل ويب) أول محطة شراء نفايات في لبنان والعالم… ماذا في التفاصيل؟ (Lebtalks) ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية لمسة شفا.. لدعم الفاتورة الطبية مطلوب شاب أو صبية للعمل في مصبغة بالهلالية - النقليات مؤمنة | بدل نقل - الأفضلية لسكان المنطقة والجوار صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات

اعتصام مفتوح بمكاتب الشؤون الاجتماعية لوكالة "الاونروا" في عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفاد مراسل "​النشرة​" في ​صيدا​، بأن "عائلات فلسطينية في ​مخيم عين الحلوة​ و"الحراك الفلسطيني الموحَّد المستقل" بدأوا اعتصاما إحتجاجيا مفتوحا في ساحة مكتب الشؤون الرئيسي في المخيم، كخطوة تصعيدية جديدة لمطالبة وكالة الأونروا بإعادة النظر في برنامج الشؤون الاجتماعية الذي يضم حالات العسر الشديد بعدما اوقفت الاضافة اليه منذ العام 2015 بحجة العجز المالي.

وأوضح المراسل، أن "هذه العائلات تعتصم منذ اسبوعين، داخل مكاتب الشؤون الاجتماعية التابعة للاونروا في المخيم، للمطالبة بزيادة اعداد المستفيدين من برنامج الشؤون الاجتماعية وفق معايير جديدة تتلائم مع تداعيات الازمة الاقتصادية والمعيشية اللبنانية السلبية على أبناء المخيمات والتي حولت الغالبية دون خد ​الفقر​ المدقع مع ارتفاع نسبة ​البطالة​، وتراجع خدماتها الصحية والتربوية على الرغم من التحذيرات الشعبية المتكررة من انفجار اجتماعي وشيك".

وعلمت "النشرة"، أن تحوّل التحرك الاحتجاجي الى اعتصام مفتوح، جاء بعدما لم تفِ وكالة "الاونروا" بوعودها، باصدار بيان من قسم الشؤون الاجتماعية قبل 15 تشرين الاول الجاري، تعلن فيه الاتفاق مع العائلات المعتصمة والحراك لفك الاعتصام بعد ان تتعهد باعتماد استمارة محدثة وفق معايير جديدة بخلاف السابقة، تتلائم مع الازمة المعيشية المستجدة، ما يفتح الابواب امام زيادة حالات العسر الشديد في برنامج الشؤون الاجتماعية، ورفع قيمة المساعدة الاغاثية الدورية فوق 50 دولاراً وشمولها كافة افراد العائلة، اذ ما تزال حتى اليوم محصورة بين الاطفال دون 18 والكبار فوق 60 سنة. 

المصدر | النشرة 

الرابط | https://tinyurl.com/y7e6awdj


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954659807
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة