صيدا سيتي

الأرصاد الجوية حذرت من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية: الثلوج تلامس ال 600 متر الأربعاء حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين رابطة موظفي الإدارة العامة مددت الإضراب مع عدم الحضور الى مراكز العمل لغاية مساء الجمعة 17 شباط جريحان نتيجة ممارسة رياضة كرة القدم في صيدا ثلاث إصابات نتيجة حادث سير فجراً على الأولي اتحاد نقابات عمال ومستخدمي لبنان الجنوبي دعا الى وقفة الأربعاء المقبل في صيدا انفاذا لقرار الاتحاد العمالي العام إنارة شوارع تعمير عين الحلوة بالطاقة الشمسية: مبادرة تنهي معاناة السكان مع الظلام ساحات وحكايات صيدا - الحلقة السادسة - الكنز المدفون (يوتيوب) جمعية ألفة توزع دفعة من الألبسة على عدد من العائلات مستوصف الحريري الطبي و IYAMED pharma نظما حملة مجانية لفحص ترقق العظام للنساء القوى الأمنية أوقفت 7 صرافين غير شرعيين في صيدا سقوط جريح في مخيم عين الحلوة باطلاق نار نتيجة خلاف فردي وفد فرنسي زار بلدية صيدا لتبادل الخبرات جديد المولدات .. وزير الإقتصاد يفجر مفاجأة!! وزير الاقتصاد: سنُجبر السوبر ماركت أن يضع في كل يوم سعر الصرف على بوابّته ارتفاع أسعار الادوية بشكل مخيف والمواطن يلجأ لأدوية الاقليم والصيادلة يطالبون بـ"الدولرة" "السوبر ماركت" تعتمد الدولرة الاثنين.. وهذا ما يجب على المواطن معرفته بعد ارتفاعه مساء أمس.. كيف افتتح الدولار صباحاً في السوق الموازية؟ ​للإيجار شقة (مكاتب أو عيادات أو مؤسسة كاملة) وسط مدينة صيدا دورة إعداد مدرب / مدربة لياقة بدنية وكمال أجسام - ألعاب قتالية

عضو مجلس بلدية صيدا السيدة وفاء شعيب شاركت في منتدى "صوتك قرارك " في جزين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
شاركت عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا ورئيسة لجنة النشاطات في البلدية السيدة وفاء شعيب الددا في منتدى نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وبدعم من الوكالتين الأميركية للتنمية والألمانية للتعاون في حارة كنعان في مدينة جزين تحت شعار " صوتك قرارك" بهدف تمكين المرأة لتكون جزءاً من مواقع صنع القرار والمشاركة في الانتخابات البلدية لعام 2023.
وفي مداخلة لها خلال المنتدى بعنوان " الثقة بالنفس وإدارة الوقت : مفاتيح النجاح " قالت شعيب – وهي أم لثلاثة أبناء – أنها انخرطت بالعمل البلدي منذ العام 2010 بتشجيع حينها من العائلة بعدما شغل جدها ثم والدها عضوية المجلس البلدي للمدينة في دورات سابقة " في البداية كان تحدياً صعباً كوني امرأة  وكنت واحدة من ثلاث سيدات في مجلس بلدي يضم 21 عضواً ، لكن ثقتي بنفسي وثقة من هم حولي بي جعلتني اشعر اني قادرة على أن اعطي وأحيانا اكثر من الرجال، ليس تحديا لهم فنحن نكمل بعضنا البعض، ولا قيام لمجتمع اذا لم يكن فيه هذا التكامل بين الرجل والمرأة ، وانما ربما لأن طبيعة المرأة تجعلها قادرة على أن تعطي بطريقة مختلفة عن الرجل وان تقوم بمهام متعددة ومختلفة في الوقت نفسه ". 
وأضافت" بقيت عضواً في المجلس البلدي لدورتين متتاليتين ولا أزال وشاركت بداية في عدة لجان بلدية كما انتسبت الى عدة جمعيات، لكن التحدي الأكبر كان في الدورة الانتخابية الثانية سنة 2016 ، عندما أعيد ترشيحي وهذه ثقة اعتز بها منحني إياها رئيس بلدية صيدا الأستاذ محمد السعودي والعائلة وكان التحدي اني كنت اريد ان أثبت نفسي اكثر وأن أقول لمن منحوني ثقتهم لن تندموا انكم اعدتم انتخابي . وبالفعل كنت على قدر التحدي ونجحت في ان أعطي أكثر للعمل البلدي وان اعقد اجتماعات اكثر . وفي فترة جائحة كورونا كبرت التحديات اكثر أمامي واثبت ايضاً حضوري على صعيد صيدا كما خارج صيدا . وسنة 2018 تسلمت رئاسة لجنة النشاطات وكان عملاً صعباً كون كل نشاط كان يقام في البلدية او في المدينة كان يجب ان يمر من خلال اللجنة التي أرأسها . وان تكون سيدة رئيسة على لجنة لجنة كل أعضائها ذكور هو بحد ذاته تحدي صعب، لكن رغم ذلك استطعت أن انتزع احترام وثقة الجميع بي وبقدرتي على النجاح في هذه المهمة ". 
وعن أهمية الثقة بالنفس في نجاح المرأة في عملها في أي موقع كانت قالت شعيب " هذا أمر اساسي أن يكون لدى السيدة ثقة بنفسها انها تستطيع ان تعطي وان تكون فعلاً نصف المجتمع وان تتكامل مع الرجل وأن تعرف كيف توازن بين عائلتها وعملها . فأنت كإمرأة بجب ان تكوني سيدة قرار نفسك ويجب ان تعرفي أنك سيدة وأم ولكن أنت نصف المجتمع ، وكيف تنظمي الوقت وأهمية توزيعه بين البيت وخارجه ، بين الحياة الاجتماعية والعمل، بشكل لا تقصري في مكان . طبعا كلنا بشر ويمكن ان نقصر لكن تنظيم الوقت يساعدنا على ان نعطي اكثر وبثقة اكبر وان نتحدى ونواجه " . 
وعما أضاف اليها انخراطها في العمل البلدي والشأن العمل لدورتين متتاليتين قالت شعيب " اعتبر ان هناك فرق بين ما كنت عليه في بداية عملي البلدي حيث كنت اصغر سناً  وبدون خبرة في هذا المجال ، وبين ما أصبحت عليه بعد ست سنوات واليوم ، فاحتكاكي المتواصل بالناس بحكم عملي زاد من ثقتي بنفسي لأني كنت كل يوم اتعرف على أناس جدد وهذا علمني كيفية التعامل مع الناس اكثر .وأنا اشجع كل سيدة على الترشح لأننا نصف المجتمع ولنا حق بأن نحكي ونعبر ونعرف كيف نخطط وننفذ ولا ينقصنا شيء . وأقول لكل سيدة تريد خوض هذا الغمار ، نظمي وقتك وثقي بنفسك وشاركي في الانتخابات البلدية انتخاباً أو ترشحاً ولا تقولي أنك غير قادرة أو " مش فاضية " فصوتك هو الذي سيغير وهو الذي سيمكنك لاحقاً من أن تعطي جنسيتك لأولادك مهما ما كانت جنسية زوجك. 
وختمت شعيب بتوجيه الشكر الى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والقيمين على هذا اللقاء وقالت " نسأل الله  تعالى أن يقدرنا على ان نعطي في هذا البلد رغم كل الصعوبات لنصل الى ما نحب ان يكون لبنان" .
المصدر| المكتب الإعلامي لبلدية صيدا

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954682479
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة