صيدا سيتي

بهية الحريري تتابع تأمين الكهرباء لصيدا وتشغيل مضخات المياه ومحطة الصرف الصحي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 14 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ظهر اليوم الجمعة في مجدليون رئيس مجلس إدارة مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان المهندس كمال حايك بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس مصلحة مؤسسة كهرباء لبنان الجنوبي المهندس سامر عبد الله .
وجرى خلال اللقاء البحث في سبل تأمين التغذية الكهربائية لمضخات محطات المياه ومحطة تكرير مياه الصرف الصحي والمرافق العامة الأساسية في المدينة .
وأكدت الحريري في هذا السياق ان المطلوب إنصاف صيدا بالتغذية بالكهرباء وفق برنامج محدد للتغذية كغيرها من المناطق ، نظراً لما يفاقمه الإنقطاع شبه الكلي للتيار عن المدينة ومنطقتها من أعباء اضافية على الناس في تأمين المياه ، الى جانب انعكاسه أيضا على الجانب البيئي والصحي، وبالتالي ضرورة العمل على إيجاد آلية دائمة لتغذية مضخات محطات المياه والصرف الصحي بالتيار الكهربائي.
وكانت الحريري التقت صباحاً في مجدليون رئيس مجلس إدارة مدير عام المؤسسة الوطنية لنهر الليطاني الدكتور سامي علوية بحضور السعودي وعبد الله للغاية نفسها .
وقال علوية في تصريح اثر اللقاء " البحث مع السيدة الحريري تركز على موضوع التنسيق مع بلدية صيدا وكل البلديات المجاورة لمعامل الليطاني من اجل ضمانة واستدامة تشغيل محطات ضخ المياه ومحطات الصرف الصحي وكان هناك نقاش عام اكدنا فيه اننا مستعدون للتجاوب مع كل طلبات كهرباء لبنان المتعلقة بتشغيل المرافق العامة في كل المناطق اللبنانية وخاصة في مدينة صيدا . وكان هناك تنسيق حول الشؤون البيئية المتعلقة سواء بتأثير عدم تشغيل محطات التكرير او تشغيل معامل الطاقة الكهرومائية على البحر في صيدا . والى تعاون ان شاء الله ".
المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للسيدة بهية الحريري

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, October 14, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981111698
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة