صيدا سيتي

لقاء تعارف في المستشفى الجامعي في صيدا صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات ليلاً.. ماذا حصل مع المصارف؟ فلسطينيو لبنان ... إن تكلموا معهم .. امتثال عودة بنت عين الحلوة في الأمم المتحدة الفوضى "تُدولر" الأسعار... لكنّ التّحركات خجولة في صيدا "الأونروا" تريد 1,6 مليار دولار للصحّة والتعليم والخدمات أسامة سعد زار مسؤولي الأجهزة الأمنية في سراي صيدا الحكومي أسامة سعد التقى وفدا من ائتلاف التغيير في الجنوب جريح نتيجة إشكال بين صرافين عند مستديرة الاميركان في صيدا إطلاق نار ومسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجًا جمعة غضب في عين الحلوة والمخيمات الفلسطينية إختتام دورة متخصصة في نظام المعلومات الجغرافي GIS في بلدية صيدا البزري بعد زيارة البطريرك الراعي: للإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لإنقاذ لبنان كامل عبد الكريم كزبر: ما ذنب الوطن؟ وقفة احتجاجية لسائقي السيارات العمومية في صيدا: المهنة اصبحت لا تعود علينا الا بالخسارة تشجير الشارع المحاذي لمصلحة تسجيل السيارات - النافعة في البرامية - صيدا تجمع "المؤسسات الاهلية في صيدا" دعا مياه الجنوب الى وقف تسعيرتها الجديدة أهالي موقوفي عبرا وشباب مسجد بن رباح وانصار الأسير جددوا مطالبتهم بالافراج عن موقوفيهم مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي

أبطال صيدا ولبنان يشاركون في بطولة عالمية بالسنغال - القاضي: سنحقّق الانتصار والفوز... ونرفع اسم لبنان عالياً

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 12 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ينهمك البطل اللبناني أحمد القاضي بالتدريب اليومي في لعبة "المواي تاي" في نادي "سبورتا" في صيدا بإشراف المدرب محمود رضوان، وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة SFC5 Dakar fight night العالمية، الى جانب أبطال آخرين حيث ستقام في 21 تشرين الاول الجاري، بمشاركة أبطال من دول عدّة وهي إلى جانب لبنان والسنغال، فلسطين، كونغو، كاميرون وغينيا.

والبطولة التي تتضمن ألعاباً في K1, Muay Thai, Boxing والتي تنظمها منظمة SFC Saida Fighting Championship سيشارك فيها الى جانب القاضي، كلّ من الأبطال "محمد فخر الدين، علي عثمان، محمد سعيد، صلاح الحاج، مريانا قمرة، فضل نصرالله ومحمد سعيد" وهم يمضون ساعات في التدريب والاستعداد لإحراز الفوز ورفع اسم صيدا ولبنان الى العالمية، بما يفتح الافاق امام جيل الشباب للاستثمار بقدراتهم ومواهبهم وتحفيزهم لاحراز افضل الالقاب.

ويقول البطل أحمد القاضي لــ "نداء الوطن"، أن التحضيرات تجري على قدم وساق للمشاركة في هذه البطولة المهمة، ونحن على أتمّ الجهوزية في فريق نادي "سبورتا" ومع الكوتش محمود رضوان لجهة التدريبات البدينة والجسدية كما المعنوية وكل متطلباتها، هدفنا واحد احراز البطولة والعودة بالاحزمة التي ترفع اسم لبنان عاليا".

والقاضي الذي بدأ اللعبة منذ العام 2015 وحاز على لقب لبنان وبطل العرب لعامين متتالين كما على البرونزية في بطولة العالم 2018 و2019، شارك في بطولة آسيا وفي العديد من المبارات الدولية والاحترافية، وهو يؤكد ثقته بالفوز، ويقول: "كما عوّدت جمهوري وأهل بلدي على الربح، ان شاء الله سأعود بالحزام الثالث حيث ستكون المباراة ضد البطل الكاميروني بعد الحصول على حزامين الاول ضد البطل الجورجي والثاني ضد البطل السنغالي".

ويضيف القاضي، ان "الرياضة اساس بناء المجتمع السليم مهما اشتدت الصعوبات، بعيداً من الآفات السيئة خاصة في ظل الازمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي يعيشها لبنان"، داعياً جيل الشباب الى عدم اليأس والاحباط والابتعاد، "فالرياضة شمس الحياة، وهي الطاقة والاخلاق والمحبة والمنافسة الشريفة وتقبل الآخر فوزاً او خسارة".

ولم يخف القاضي ان الرياضة في لبنان عموماً وفي صيدا خصوصاً، لا تحصل على الدعم المطلوب مادياً ولا معنوياً، وهي في كثير منها تقوم على الدعم الفردي أو المجهود الشخصي، متمنّياً على فاعليات صيدا وقواها الاهتمام بالرياضة والأبطال الذين يحتاجون الى دعم كبير من أجل احراز المزيد من البطولات والاوسمة والميداليات والحفاظ على اسم المدينة ولبنان عالياً، كما نوّه بدعم المدرّب محمود رضوان ورئيس منظمة SFc بسام كريم.

ويقول مدرب نادي "سبورتا" في صيدا رضوان لـ "نداء الوطن"، ان ثقته بالبطل القاضي كبيرة بإحراز الفوز بالحزام الثالث، مضيفاً: "أحمد على جهوزية للمشاركة في هذه البطولة والتحضيرات تجري في النادي على قدم وساق والتخطيط للمباراة"، مشدداً على أنّ الامر لا يقتصر على التدريب الجسدي والدعم المعنوي وإنما سأرافقه وأسانده في كل خطوة متوقعاً ان يقدم "مباراة جميلة وبمستوى عال من اللياقة البدينة، سيما وان البطولة هي على مستوى المنظمات وسبق للمشاركين ان خاضوا بطولات عالمية ومستويات عالية.

ويعتبر رئيس منظمة SFc بسام كريم ان "هناك هدفاً واحداً نضعه نصب أعيننا وهو الاستثمار بالشباب فقط لا غير لأننا نؤمن ان المستقبل لا يبنى الا من خلال الشباب ومشكلتنا اليوم في لبنان ان الشباب اصبحت فاقدة للامل ومنظمتنا موجودة لكي نزرع الامل عند كل شابة وشاب لديه طموح كبير ويريد ان يحقق انتصارات، ونحن هنا كي نحقق انتصارات والانتصارات ليست فقط بالتواجد على الحلبة وان نربح ولكن مجرد المحاولة والوقوف على الحلبة هو انتصار كبير جداً لكل شخص قبل التحدي والمواجهة". 

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن 

الرابط | https://tinyurl.com/493ww7rh

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, October 12, 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954303911
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة