صيدا سيتي

لقاء تعارف في المستشفى الجامعي في صيدا صفا .. مياه نقية معقمة بأحدث التجهيزات والمعدات ليلاً.. ماذا حصل مع المصارف؟ فلسطينيو لبنان ... إن تكلموا معهم .. امتثال عودة بنت عين الحلوة في الأمم المتحدة الفوضى "تُدولر" الأسعار... لكنّ التّحركات خجولة في صيدا "الأونروا" تريد 1,6 مليار دولار للصحّة والتعليم والخدمات أسامة سعد زار مسؤولي الأجهزة الأمنية في سراي صيدا الحكومي أسامة سعد التقى وفدا من ائتلاف التغيير في الجنوب جريح نتيجة إشكال بين صرافين عند مستديرة الاميركان في صيدا إطلاق نار ومسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجًا جمعة غضب في عين الحلوة والمخيمات الفلسطينية إختتام دورة متخصصة في نظام المعلومات الجغرافي GIS في بلدية صيدا البزري بعد زيارة البطريرك الراعي: للإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لإنقاذ لبنان كامل عبد الكريم كزبر: ما ذنب الوطن؟ وقفة احتجاجية لسائقي السيارات العمومية في صيدا: المهنة اصبحت لا تعود علينا الا بالخسارة تشجير الشارع المحاذي لمصلحة تسجيل السيارات - النافعة في البرامية - صيدا تجمع "المؤسسات الاهلية في صيدا" دعا مياه الجنوب الى وقف تسعيرتها الجديدة أهالي موقوفي عبرا وشباب مسجد بن رباح وانصار الأسير جددوا مطالبتهم بالافراج عن موقوفيهم مطلوب موظفة لبوتيك أفكار في صيدا - عبرا - طلعة المحافظ مكتب VIP BOB TAXI يعلن عن حاجته لسائقين بدوام جزئي

جولة إستباقية تفقدية للبزري على مركز معالجة الصرف الصحي للوقاية من إنتشار الأمراض

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 12 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام الدكتور عبد الرحمن البزري برفقة المهندس مصطفى حجازي مدير خلية الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا- الزهراني بجولة تفقدية لمركز معالجة الصرف الصحي في سينيق حيث كان في إستقباله رئيس مصلحة الادارة المركزية الدكتور حسين الغول والمهندس ديب متري مدير المشروع ورئيس دائرة الصرف الصحي بمؤسسة شمال الليطاني السيدة منيرة حيدر، حيث تم شرح الصعوبات والمشاكل التي يُعاني منها المركز وشبكة الصرف الصحي في المدينة وجوارها وآلية معالجتها. كما قام البزري وحجازي بجولة تفقدية على مختلف أقسام المركز.
وفي ختام الجولة إعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري أن الظروف التي أملت هذه الزيارة مرتبطة أولاً بوضع مدينة صيدا ومنطقتها التي تعاني من مشكلة الصرف الصحي وتلوث مياه البحر، وعدم القدرة على تشغيل مركز المعالجة ومراكز الضخ بسبب فقدان القدرة على القيام بأعمال الصيانة وإستبدال بعض القطع والآليات المنتهية الصلاحية، إضافة الى إنقطاع التيار الكهربائي عن مركز المعالجة ومحطات الضخ. كما أكد البزري أن خطر دخول الأوبئة الى لبنان ومنها الكوليرا الذي شهدناه في منطقتي البقاع والشمال مرتبط بسلامة وفعالية البنية التحتية خصوصاً الصرف الصحي، والمياه الصالحة للإستخدام، والطاقة الكهربائية ومعالجة وجمع النفايات. وختم البزري مؤكداً على ضرورة التحرك السريع بالإتجاهات التالية:
- مع كهرباء لبنان من أجل إعادة تزويد خط الخدمات بالطاقة لكي يؤمن إمكانية العمل في المحطات الفرعية الثلاث، إثنان في صيدا وواحدة في الغازية إضافة لمركز المعالجة في سينيق. هذا وأجرى البزري إتصالاً فوريا بهذ الخصوص مع الدكتور كمال الحايك رئيس مجلس ادارة ومدير عام كهرباء لبنان.
- العمل على صيانة وإستبدال بعض الأجهزة والمعدات داخل مركز المعالجة من خلال الإنتهاء السريع من إعداد ملف شامل يحدد هذه الإحتياجات خلال 48 ساعة لعرضها على الجهات المانحة.
- تنظيف شبكة البُنى التحتية في المدينة حيث قامت البلدية بتخصيص مبلغ 300 مليون ليرة من أجل عمليات الصيانة  والتنظيف التي ستبدأ في الأسبوع القادم، إضافة لقيام مصلحة لبنان الجنوبي بتنظيف الشبكة الرئيسة الممتدة على ساحل المدينة.
المصدر | المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 954303947
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2023 جميع الحقوق محفوظة