صيدا سيتي

جمعية ألفة تقيم مهرجاناً ضخماً بمناسبة المولد النبوي الشريف في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيت جمعية ألفة ذكرى المولد النبوي الشريف بمهرجان ضخم أقامته في مدينة صيدا، بحضور حشد من العلماء وممثلي القوى والشخصيات السياسية والجمعيات الأهلية.

إستهل المهرجان بكلمة تعريف للشاعر الشيخ عباس فتوني، الذي أدهش الحاضرين بكلامه وشعره المعبَر عن أهمية المناسبة.

بداية المهرجان كانت مع الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة الغد -فوج القدس الشريف، حيث قدمت مجموعة أناشيد من وحي المناسبة، تلا ذلك آيات من القرآن الكريم، قبل ان يتم تكريم طلاب الدورة القرآنية، وتقديم حصص تموينية ومنح مدرسية بالقرعة على الحاضرين.
 كذلك قدمت فرقة صبا الدمشقية فقرة انشادية بالإضافة الى العراضة الشامية، كما قدم الطفل علي صهيب حبلي أنشودة من وحي المناسبة.

 الشيخ حبلي
إستهلت الكلمات مع رئيس جمعية ألفة الشيخ صهيب حبلي، الذي رحب بالحضور، وقدم التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف والتي يجب ان تشكل محطة إيمانية جامعة للمسلمين على حب رسول الله، والعمل وفق منهجه ونهجه.
وختم الشيخ حبلي كلمته موجها الشكر الى كل الذين ساهموا بإنجاح الحفل، سواء عبر تقديم المساعدات المادية او العينية.

تجمع العلماء المسلمين
بدوره ألقى فضيلة الشيخ محمد الزعبي كلمة تجمع العلماء المسلمين، والتي أكد فيها على معاني المناسبة المباركة، وشدد على اهمية احياء هذه المناسبة وتكريس قيم ومفاهيم الإسلام الحنيف.
فرقة صبا الانشادية
ومن ثم فقرة انشادية قدمتها فرقة صبا الدمشقية، بالإضافة الى العراضة الشامية، ولقي الحفل تفاعل الحضور، كما تم تقديم الحلوى إحتفاء بالمناسبة.
ألعاب مجانية للأطفال.

وقبل الحفل المسائي استهل المهرجان نهاراً بالألعاب المجانية للأطفال وتقديم الحلوى لهم احتفاء بالمناسبة المباركة.
ولاقى النشاط ترحيب أبناء المدينة الذين أعربوا عن تقديرهم للمجهود الذي بذلته جمعية ألفة بشخص رئيسها الشيخ صهيب حبلي والفريق وأعضاء الجمعية، الذين سهروا وعملوا لإنجاح هذا المهرجان الضخم الذي أعاد الى الأذهان تاريخ صيدا الجميل.

المصدر | جمعية ألفة 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, 10 October 2022
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980900270
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة