صيدا سيتي

صيدا تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف... بسلسلة نشاطات دينية وتواشيح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 10 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احتفت صيدا بذكرى المولد النبوي الشريف، وشهدت سلسلة من الاحتفالات الدينية التي تخللتها فرق للمدائح النبوية، وذلك برعاية مفتي صيدا وقضيتها الشيخ سليم سوسان، في وقت أمل فيه أبناء المدينة أن تحل الذكرى العام المقبل وقد تعافى لبنان من ازماته الاقتصادية المعيشية، وجرى انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة تأخذ على عاتقها وقف الانهيار والبدء بخطوات الاصلاح.
ورعى المفتي سوسان احتفالاً أقامته دار "الاوقاف الاسلاميّة"، في المسجد "العمري الكبير" في صيدا القديمة، وهو عرفٌ تُواظب عليه الدار منذ عقود طويلة برعاية مفتي صيدا، في مشاركة عدد من العلماء ورجال الدين والمخاتير وعدد من ابناء المدينة، وتخللته مدائح نبوية من وحي المناسبة.
وأُقيم للمُفتي سوسان استقبالٌ شعبيّ في ساحة "ضهر المير"، حيث المسجد "العمري الكبير" في مشاركة فرق السيف والترس ومتطوعي جمعية الكشاف المسلم في الجنوب، والقى المفتي سوسان كلمةً، شدّد فيها إننا نعيش في ظل مأساة اجتماعية واقتصادية وسياسية وفي ظل دولة طائفية ومذهبية، ليس للكفاءة فيها مكان، والناس تتطلع الى دولة عادلة قوية يتساوى فيها الناس جميعاً بالحقوق والواجبات تحت سقف القانون والدستور".
ودعا "النوّاب الى أن "يحزموا أمرهم ويمارسوا حقَّهم الدستوريّ عبر المؤسَّسة التشريعيَّة لانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة، رمز وحدة البلاد، لبناني قلباً وقالباً، يتصف بالحكمة والمسؤولية الوطنية والنزاهة والقدرة على أن يكون جامعاً للبنانيين، فيعزز السلم الأهلي ودور الدولة العادلة القويّة التي ترعى الجميع وتكون للجميع وفق اتفاق ودستور الطائف، دستور لبنان فهو المرجع الوحيد للحياة السياسيّة، وتعزيز العيش المشترك وجعل لبنان وطناً نهائياً جامعاً لجميع أبنائه وحافظاً للسيادة والاستقلال".
وتحت شعار "ولد الهدى فالكائنات ضياء"، نظّمت جمعيّة الكشاف المسلم في صيدا احتفالاً في ساحة ضهر المير في صيدا القديمة، تحدّث فيه مفوض الجنوب القائد رامي بشاشة والمفتي سوسان، وتخلله حفل إنشادي مع فرقة طه الهادي.
وللمناسبة، شهدت صيدا مسيرة للفرق الصوفية إنطلقت من أمام المسجد العمري الكبير وجابت أحياء صيدا القديمة وصولا حتى الشاكرية فشارع رياض الصلح وساحة النجمة والسوق التجاري وتخللها عروضا بالسيف والدف وواكبها جمع من أبناء صيدا القديمة وأطفالها واستقبلت في ساحة النجمة من قبل الأهالي وخلال مرورها في الشوارع الرئيسية.
وللمناسبة، قدّمت فرقة "بلابل الذاكرين" بقيادة المسحراتي محمود محمد فناس عروضاً وموشحاتٍ في ذكرى المولد النبوي الشريف في حفل أكاديميّة الأهلي للشطرنج في مجمع الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/3pf2mb6a

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, October 9, 2022

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980876567
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة